إعلان

الدولار يقترب من أدنى مستوى في 8 أشهر

09:51 ص الجمعة 18 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (رويترز):

استقر الدولار قرب أدنى مستوياته في ثمانية أشهر مقابل اليورو اليوم الجمعة مع اهتمام المستثمرين بتقدير تكاليف إغلاق مؤسسات الحكومة الأمريكية لمدة اسبوعين وتبحث الأسواق الآن عن مؤشرات متى سيبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) تقليص برنامجه للتحفيز النقدي.

وارتفع المؤشر الموسع (إم.إس.سي.آي) لأسهم آسيا والمحيط الهادي عدا اليابان بنسبة 0.2 بالمائة مقتربا من أعلى مستوى له في خمسة أشهر بعد زيادته 0.6 بالمائة الجلسة السابقة.

وأغلق مؤشر ستاندر اند بورز 500 الأمريكي على مستوى قياسي مرتفع ليل الخميس.

وكان الديمقراطيون والجمهوريون في الولايات المتحدة توصلوا إلى اتفاق يوم الأربعاء للخروج من مأزق الميزانية تفادت به الولايات المتحدة صاحبة أكبر اقتصاد في العالم السقوط في هاوية التخلف عن سداد الديون حيث يكفل الاتفاق تمويل الأنشطة الحكومية حتى 15 من يناير كانون الثاني ويرفع سقف الاقتراض حتى السابع من فبراير شباط.

وقال محللون ان الضعف الاقتصادي الناجم عن الاغلاق الذي استمر أسبوعين والغموض الذي يحيط بالجولة القادمة من مفاوضات الميزانية والديون قد يمنعان مجلس الاحتياطي الاتحادي من تقليص برنامجه للتحفيز النقدي على الأقل حتى مرور بضعة أشهر من العام القادم.

وقالت مؤسسة مورجان ستانلي ان تقديرا بسيطا للآثار المباشرة وغير المباشرة للإغلاق يظهر أنه سيخفض المعدل السنوي لنمو إجمالي الناتج المحلي في الربع الرابع للعام بمقدار 0.4 نقطة مئوية.

وفي سبتمبر أيلول فاجأ مجلس الاحتياطي الاتحاد الأسواق بقراره تأجيل تقليص مشترياته من السندات التي تبلغ 85 مليار دولار شهريا. ومن المتوقع الآن تأجيل خطوة إلغاء برنامج التحفيز حتى ديسمبر.

واستقر الدولار عند 97.98 ين بعد انخفاضه 0.8 بالمائة مقابل العملة اليابانية اليوم السابق ليسجل أكبر هبوط له بالنسبة المئوية في يوم واحد في شهر.

ومع ارتفاع الين انخفض مؤشر نيكي القياسي للاسهم في بورصة طوكيو 0.3 بالمائة متخلفا عن أداء الأسواق الإقليمية.

وفقدت خضراء الظهر أيضا اكثر من واحد في المائة من قيمتها مقابل اليورو يوم الخميس. وكان الدولار مستقرا عند ادنى مستوى له في ثمانية أشهر 1.36674 يوروا أوائل التعامل في آسيا.

ومقابل سلة العملات الرئيسية ارتفع الدولار قليلا بنسبة 0.1 بالمئة مستقرا بعد ان سجل أدنى مستوى له في ثمانية أشهر يوم الخميس.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان