إعلان

وزير التموين: تحرير 86 محضرا تموينيا في أول أيام عيد الأضحى

12:06 م الأربعاء 16 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أسفرت الحملات التي قام بها مفتشو وزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال أول أيام عيد الأضحى، على مستوى الجمهورية عن تحرير 86 محضرا تموينيا ، شملت مخالفات في المخابز والأسواق والمواد البترولية.

كما أسفرت الحملات عن توفير 3 آلاف طن دقيق مدعم من مخابز بلدية ليست في حاجة لها، نتيجة زيادة إنتاج الخبز المدعم عن احتياجات المواطنين.

وصرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور محمد أبو شادي، بأن المحاضر تتضمن 33 مخالفة في نقص وزن الرغيف المدعم، وعدم الالتزام بالمواصفات، و51 مخالفة بالأسواق لعدم الالتزام بالإعلان عن الأسعار، وضبط سلع غير صالحة للاستخدام الآدمي، ومخالفتين في مجال المواد البترولية، تشمل ضبط 5581 لتر بنزين، بينهم 80 لترا تم بيعهم بالسوق السوداء ، كما تم ضبط 20 ألف لتر سولار تم مصادرتها لعدم وجود فواتير شراء لها.

وأكد أبو شادي، استمرار الحملات الرقابية والتفتيشية على الأسواق خلال أيام العيد ؛ لمتابعة توافر السلع الاستراتيجية وفي مقدمتها اللحوم والمسلي والدواجن والخضر والفاكهة والسكر والأرز والمكرونة والدقيق والألبان والأسماك وغيرها ..ولإحكام الرقابة على المطاحن والمخابز لضمان توافر الدقيق والخبز المدعم ومطابقة الأوزان والأسعار المقررة ومكافحة الغش التجاري والسلع المنتهية الصلاحية والفاسدة والمجهولة المصدر ، بالإضافة إلى التصدي لمحاولة تسريب السلع المدعمة إلى السوق السوداء.

وأشار إلى أن الحملات الرقابية تستهدف ضبط الألعاب النارية المطروحة بالأسواق لتأثيرها الضار على البيئة والصحة العامة، والتصدي لظاهرة الباعة الجائلين وباعة الأطعمة المكشوفة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان