إعلان

وزير التضامن يعتمد 7.5 مليون جنيه لتطوير مؤسسات الدفاع الاجتماعي

01:45 م الإثنين 14 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

اعتمد الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي، نحو 7.5 مليون جنيه لتطوير واستكمال وإحلال مؤسسات الدفاع الاجتماعي للبنين والبنات.

وقالت الوزارة في بيان لها، تلقى مصراوي نسخة منه، إنه في إطار هذا التوجيه تم إحلال وتجديد 9 مؤسسات في محافظات مختلفة في أنحاء الجمهورية ومنها القاهرة، والجيزة، والبحيرة، والمنوفية، ودمياط، والمنيا، وعلى رأس هذه المؤسسات دار "ضعيفات العقل" بمصر القديمة، ومؤسسة "الفتيات القاصرات" بعين شمس، ومؤسسة "الرعاية الاجتماعية" بالعجوزة.

ومن ناحيته، أشار الوزير إلى أن تلك المؤسسات تركز على تقديم الرعاية المطورة للأبناء بأساليب المعاملة الاجتماعية، والنفسية، والتربوية، والمهنية العلمية، وأيضًا تعمل على ابتكار أساليب علاجية جديدة من خلال الأنشطة الوقائية، وتطوير الأداء الاجتماعي، بالإضافة لوجود وحدة كاملة لرعاية الأحداث بمبنى الإدارة العامة للدفاع الاجتماعي بالجيزة، كما تعمل هذه المؤسسات إلى تحويل المنحرفين إلى قوة بشرية قادرة على ممارسة حياة سوية منتجة في المجتمع.

وفي نفس السياق، أوضح "البرعي" أن مؤسسات الدفاع الاجتماعي تعمل على حماية ورعاية مدمني المخدرات والمسكرات وأسرهم، ورعاية أسر المسجونين والمفرج عنهم، وحماية المرأة والطفل، ورعاية الأطفال بلا مأوى.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان