إعلان

المالية تتيح 1.4 مليار جنيه للسلع التموينية والبترول والقابضة لمياه الشرب

04:05 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

وافق الدكتور أحمد جلال، وزير المالية، على إتاحة مبالغ مالية عاجلة بقيمة تزيد على 1.4 مليار جنيه تحول لحسابات هيئتي السلع التموينية، والبترول، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وقال الوزير، في بيان للمالية تلقى مصراوي نسخة منه، الثلاثاء، إن هذه المبالغ تشمل 400 مليون جنيه لشركة السكر والصناعات التكاملية لسد جزء من توريداتها للسكر التمويني، وبذلك ترتفع الاتاحات المالية المقدمة للشركة من الخزانة العامة لأكثر من 4.5 مليار جنيه تحت حساب الدعم المقدم للسكر التمويني خلال العام المالي الماضي.

وأضاف أنه وافق أيضاً على إتاحة قيمة الدفعة الثالثة عشر لتوريدات القمح المحلي بقيمة 350 مليون جنيه، منها 150 مليون جنيه تسدد مباشرة لبنك التنمية والائتمان الزراعي و200 مليون جنيه لهيئة السلع التموينية، وهو ما يرفع جملة المبالغ التي تم بالفعل سدادها لشراء القمح المحلي من المزارعين خلال الموسم الماضي لنحو 9.85 مليار جنيه، بجانب إصدار ضمانات حكومية للهيئة بقيمة 234.87 مليون دولار لتيسير استيراد 650 ألف طن قمح بقيمة 180.46 مليون دولار واستيراد 56.5 ألف طن من زيت الطعام بقيمة 54.41 مليون دولار.

كما قرر وزير المالية، إتاحة مبلغ 62.5 مليون جنيه للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لتوزيعه على شركاتها التابعة لتغطية مصروفات التشغيل والصيانة وأجور العاملين بها، وبذلك يرتفع إجمالي ما تمت إتاحته لهذا الغرض لنحو 187.5 مليون جنيه .

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان