إعلان

زعزوع: 12 دولة ألغت حظر السفر إلى مصر.. ونظام مرسي لم يتدخل في السياحة

01:26 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار ومصطفى عيد:

قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إن نظام الرئيس السابق محمد مرسي، لم يتدخل في الملف السياحي، بشكل مباشر، ولكن المناخ كان مختلف تماماً، من خلال علو أصوات بعض التيارات الدينية المتشددة، التي كانت تطالب بتشميع التماثيل وتكسيرها، بالإضافة إلى المطالبة بأنواع أخرى من السياحة.

وأضاف، وزير السياحة، خلال المؤتمر التاسع للمال والتمويل، الثلاثاء، بحضور محرر مصراوي، أن مشكلة الحكومة السابقة أنها تركته يقوم وحده بالرد على هذه الأصوات دون أن تتدخل وتساعده، مما عمل على عدم عودة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية.

وأكد ''زعزوع'' على أن الحكومة الحالية، داعمة ''تماماً'' للسياحة، منوهاُ إلى أن سبب تعطلها في الفترة الحالية في ظل هذا المناخ الجيد، هو التحذيرات التي خرجت من الدول الأجنبيه، بعدم السفر إلى مصر بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وأوضح وزير السياحة، أن هناك نحو 12 دولة ألغت حظر سفر رعاياها إلى مصر، وخففت من تحذيراتها، وأنه من المتوقع أن تلغي الدول الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر تحذيراتها أو على الأقل تخفيفها.

وأشار إلى أن بعد أحداث 30 يونيو كانت متوسط التشغيل بالفنادق السياحية تقدر بنحو 45بالمئة، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، فيما انخفضت بعد فض اعتصامات مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي، إلى 80 بالمئة، مما استدعى التحرك لحل هذه

المشكلة، من الناحية السياسية، والعمل على رفع تحذيرات الدول الأجنبية، بالإضافة إلى العمل مع منظمي الرحلات السياحية لاستعادة الحركة.

ونوه إلى أن وزارة السياحة تعمل على حملة علاقات عامة قوية، لتغير الصورة الذهنية عن مصر وتوضيح حقيقة الأوضاع بها.

وأشار إلى أن أكبر شركة سياحية ألمانية، قررت عودة تسيير رحلات لها بداية من اليوم الثلاثاء إلى مصر، كما قررت الدنمارك أن تسيير رحلات لها بدءًا من 5 أكتوبر الحالي.

وقال هشام زعزوع، إنه تم الاتفاق مع عدد من الشركات السياحية على تسيير رحلات إلى الأقصر وأسوان بدءًا من الشهر المقبل، متوقعاً أن تعود السياحة ''بقوة'' في 2014، مع استقرار الأوضاع واستعادة الأمن .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان