إعلان

وزير الصناعة: السيارات المصرية ستنافس الأجنبية خلال 3 أعوام

12:55 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصطفى عيد وأحمد عمار:

قال منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، أن المجتمع المصري يتعامل مع الأرقام بدون تدقيق، حيث تردد أن المصانع المتعثرة يتعدى عددها 2000 مصنعاً، لافتا إلى أن المصانع المتعثرة لا تتعدى الـ 790 مصنعا حتى الآن.

وطالب وزير الصناعة خلال مؤتمر جي تي إم، بحضور محرر مصراوي، اليوم الاثنين، جميع أصحاب المصانع المتعثرين بالتوجه إلى مركز تحديث الصناعة، والإعلان عن تعثرهم.

وأكد عبد النور أن 84 بالمئة من حالات التعثر سببها الأزمات المالية، بينما تتمثل أسباب التعثر غير المالية في عوامل الأمن، وأسباب فنية.

وأشار إلى أن مركز تحديث الصناعة يدرس كل مصنع على حدة، ويتوسط بين أصحاب المصانع، والقطاع المصرفي طبقا لشروط القطاع المصرفي لأنه ليس جميع أصحاب المصانع على ثقة لمنحها القروض.

وأضاف أن هناك 500 مليون جنيه تم تخصيصها للمصانع المتعثرة، لافتا إلى أنه سيتم إعطائها إلى مصرفين أو ثلاثة لمنحها في شكل قروض إلى المصانع بفوائد أقل.

وعلى جانب آخر، شدد الوزير على أهمية حماية المنتج المحلي من جميع الممارسات غير الشريفة، من إغراق السوق المحلي، لافتا إلى أن اتفاقية الشراكة مع الدول الأوروبية تهدد صناعة السيارات بمصر، على الرغم من أن صناعة السيارات صناعة مهمة للغاية لأنها تستطيع أن تعمق التصنيع من خلال انتاج مكونات السيارة نفسها.

وقال الوزير أنه بحلول عام 2016 سيتم تنمية الصناعة السيارات في مصر لتنافس المنتج الأوروبي، من خلال استغلال توفر العمالة المصرية بأسعار أقل، إلى جانب استغلال الاتفاقيات الأجنبية مع الدول الأوروبية أو غيرها.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان