إعلان

الجنيه يواصل ''النزيف المنظم'' أمام الدولار رغم أموال ''آل ثاني''

02:56 م الأربعاء 09 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:
 
واصلت العملة الأمريكية ارتفاعها أمام الجنيه المصري، رغم الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي المصري لوقف نزيف الجنيه المتواصل، واعلان قطر تقديم نحو 2.5 مليار دولار إلى مصر.
 
وارتفع الدولار الأمريكي لمستوي 6.51 جنيه للشراء، و 6.51 جنيه للبيع، - طبقًا لأرقام البنك الأهلي المصري - وذلك بارتفاع 3 قروش عن سعر أمس بالبنك.

فيما وصل سعر الدولار - وفقًا لتعاملات بنك مصر - إلى 6.51 جنيه للشراء، و 6.54 جنيه للبيع، أي بزيادة بلغت 3 قروش أيضأ عن أسعار أمس بالبنك.
 
وكان البنك المركزي المصري قد قلص العطاء اليومي الذي يقوم بعرضه على البنوك، اليوم الاربعاء، بعد يوم من اعلان قطر تقديم مساعدات مالية إلى مصر بقيمة 2.5 مليار دولار أمريكي.
 
وعرض المركزي المصري اليوم نحو 50 مليون دولار على البنوك، مقارنة بـ 60 مليون دولار قام بعرضها أمس، و75 مليون دولار خلال العطاءات الأربعة الأولي، ليسجل إجمالي العطاءات التي عرضها البنك المركزي منذ بدء النظام الجديد للعملة إلى 470 مليون دولار.

يذكر أن الجنيه المصري تراجع بنحو 4.6% خلال الأسبوعين الماضيين، ومنذ بدء العمل بنظام العطاءات الجديد، والذي استحدثه البنك المركزي المصري في محاولة للتدخل كبائع ومشتري للعملة الأمريكية في السوق المصري، للحيلولة دون تراجع أكبر في الاحتياطي النقدي الأجنبي، الذي هبط من مستوي 36 مليار دولار قبل الثورة إلى نحو 15 مليار دولار بنهاية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان