إعلان

مصرفي: الجهلة الذين أداروا البلاد بعد الثورة سبب تعطيل قرض صندوق النقد

02:24 م الثلاثاء 08 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سهر هاني:
 
قال محمود عبدالعزيز الخبير المصرفي، ورئيس البنك الاهلى واتحاد بنوك مصر الاسبق، أن مفاوضات القرض الذي تتشاور عليه مصر مع صندوق النقد الدولى الآن، لم تكن الاولى، بل سبقته مفاوضات أخري ولكن " الجهلة الذى أداروا البلاد بعد الثورة رفضوه".

وأكد عبدالعزيز خلال لقاء ببرنامج لقمة عيش على فضائية المحور، امس الاثنين، أن مفاوضات القرض الأولي إبان إدارة المجلس العسكري للفترة الانتقالية، كانت مدعومة بوجود رضا عام من معظم المصريين بشان الحصول على القرض، ولكن المجلس العسكري ومستشارين السوء – بحسب كلامه -  رفضوه.
 
وسبق للمجلس العسكري ورفض الحصول على قرض صندوق النقد الدولي منتصف عام 2011، كما عطل مجلس الشعب السابق – ذو الأغلبية الاسلامية – حصول مصر على القرض للمرة الثانية، لاعتراضه على عدم اعلان شروط القرض بشكل واضح.
 
واضاف الخبير المصرفي " مع الظروف الحالية أشك بشأن حصولنا على القرض الثاني "، خاصة وأن موافقة الصندوق على القرض الاول قامت على اساس استقرار البلاد سياسيا واقتصاديا.
 
وحول أزمة الدولار والجنيه وسعر الصرف بوجه عام ، قال رئيس البنك الاهلي الاسبق أن الأزمة كانت نتيجة صراعات التجارة والخدمات الدولية، والمشكلة تكمن فى استنزاف الاحتياطات لتثبيت سعر صرف الحنيه الذي لا يجوز تثبيته الا اذا كان هناك وعي مجتمعي يسعي للتقدم والتطور.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان