إعلان

مصر تصدق على اتفاقية تجارة حرة مع ''الميركوسور''

12:24 م الإثنين 21 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

صرح المستشار نزيه النجاري، نائب المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، بأنه خلال مقابلة لسفير مصر لدى أوروجواي سامى سالم يوم 17 يناير الماضي مع رئيس مكتب سكرتارية تجمع الميركوسور (السوق المشتركة لدول أمريكا الجنوبية) بالمقر الدائم للمنظمة في مونتفيديو، قام بإيداع أصل وثيقة تصديق جمهورية مصر العربية على اتفاقية التجارة الحرة الموقعة مع الميركوسور في عام 2010 لدى سكرتارية المنظمة.

وأكد السفير المصري أن حرص مصر على انهاء اجراءات التصديق على الاتفاقية رغم الظروف السياسية التي مرت بها البلاد منذ ثورة يناير 2011 يؤكد على الأهمية التي توليها مصر لتطوير وتوثيق علاقات التعاون والتبادل التجاري مع الدول الأعضاء في الميركوسور .

يذكر أن مصر تعد أول دولة من الدول الموقعة على الاتفاقية تنتهى من إجراءات التصديق عليها، وتشير بنود الاتفاقية إلى دخولها حيز النفاذ فقط بعد استكمال الاجراءات القانونية ذات الصلة في كافة الدول الموقعة على تلك الاتفاقية .
 
وأعرب السفير سامى سالم عن تطلع مصر لأن تسهم اتفاقية التجارة الحرة مع الميركوسور -فور دخولها حيز النفاذ في المستقبل القريب – في زيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات المتبادلة بين مصر ودول هذا التجمع الاقتصادي الهام في أمريكا اللاتينية، وهو الأمر الذي تحرص وزارة الخارجية على المساهمة فيه بشكل فعال وتسهيله بكافة السبل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان