إعلان

قنديل يدعو المستثمرين العرب للاستفادة من الفرص الاستثمارية خارج القاهرة

02:31 م السبت 19 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة حريصة على دعم وتعزيز الاستثمارات المحلية والأجنبية في مصر، حيث سيتم اتخاذ إجراءات لتحسين بيئة الاستثمار في البلاد، من بينها حل عدد من المشكلات التى واجهت الشركات الأجنبية، وإعداد خريطة استثمارية لمصر، فضلاً عن تيسير إجراءات تسجيل الشركات عن طريق تطبيق آلية الشباك الواحد، ورفع كفاءة المرافق والبنية التحتية لخدمة المناطق الصناعية.

جاء ذلك خلال استقبال هشام قنديل وفداً من رجال الأعمال والمستثمرين العرب الذين يقومون بزيارة لمصر حالياً، لبحث سبل تعزيز استثماراتهم القائمة في مصر والإسراع في تنفيذ المشروعات الجاري إنشاؤها، إضافة إلى دراسة فرص الاستثمار المتاحة خلال الفترة القادمة.

ودعا رئيس الوزراء المستثمرين العرب إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تتيحها الحكومة خارج القاهرة، حيث تتضمن خطط الحكومة مشروعات تنموية في كافة ربوع البلاد، خاصة في الصعيد والدلتا وسيناء بحوافر استثمارية إضافية، حسبما قال.

كما دعاهم للاستثمار في المشروعات الكبرى التي طرحتها الحكومة خاصة مشروع تطوير محور قناة السويس، ليصبح محوراً لوجيستياً عالمياً ومشروع تنمية الساحل الشمالي الغربي، بالإضافة إلى الاستثمار في المشروعات السياحية باعتبار السياحة سوقاً واعداً في مصر.

وعلى الجانب الآخر، أكد الوفد الزائر حرصه على الاستثمار في مصر خلال المرحلة القادمة، كما استعرض الوفد مجموعة من المشروعات الجديدة التي بدأوا في إجراءات تنفيذها في مصر خلال العام الحالي باستثمارات تبلغ 7.8 مليار جنيه في مشروعات سياحية وتجارية، توفر 14 ألف و500 فرصة عمل خلال مراحل الإنشاء و22 ألف و700 فرصة عمل بعد الانتهاء منها، بالإضافة إلى ما توفره من فرص عمل غير مباشرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان