إعلان

رئيس البنك المركزي: الأسوأ أصبح خلفنا الآن

12:01 م الخميس 17 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:
 
قال محافظ البنك المركزي الجديد، هشام رامز، أن هناك إشارات على تراجع الضغط الذي شهدته العملة المحلية خلال الفترة الماضية، مع مؤشرات بشأن استقرار الجنيه بسوق الصرف.

وأضاف رامز في سياق حواره مع صحيفة فايننشال تايمز البريطانية: ''الأسوأ أصبح خلفنا الآن"، متوقعًا أن تؤدي الاصلاحات الاقتصادية والحصول على قرض صندوق النقد الدولي، إلى عودة ثقة المجتمع الدولي في الاقتصاد المصري.
 
ويأتي تعيين هشام رامز كمحافظ جديد للبنك المركزي المصري، في الوقت الذي تعاني فيه العملة المحلية من تراجع كبير خلال الفترة الماضية، حيث فقد الجنيه نحو 6% من قيمته منذ ديسمبر الماضي.

وأشار رئيس المركزي إلى أن الحديث عن السماح بخفض قيمة العملة كان سيكون أكثر تقبلا وسهولة قبل عام من الآن، مشددا في الوقت نفسه على أن دعم الجنيه كان أيضا ضرورة لمواجهة حالة الذعر بعد الثورة.

وأبدي "رامز" اعتقاده، إن المصريين باتوا متفهمين لضرورة إعادة النظر في الدعم الذي يلتهم نحو ربع الإنفاق الحكومي، بحيث يستهدف الفئات التي بحاجة له فقط.
 
وتابع: "لقد واجهنا كافة الصدمات التي يمكن تخيلها، نعم لدينا مشاكل اقتصادية، لكن المجتمع يتفهمها يوما بعد يوم، والدليل أن الاقتصاد لا يزال يتحرك والناس تباشر أعمالها، مصر مكان آمن".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان