إعلان

سيناء ''متفائلة'' بالأمطار وتتوقع موسم زراعي مميز

03:20 م الأحد 13 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

العريش - حاتم البلك:

تسود حالة من التفاؤل بين المزارعين في سيناء، بموسم الامطار الغزيرة والسيول المتوسطة في غالبية الوديان في شبة جزيرة سيناء.

وعقب انتهاء موجة الصقيع والرياح، تقدم عدد من المزارعين إلى مديرية الزراعة والجمعيات الزراعية لبحث امكانية الزراعة هذا الموسم، والذى يتوقع المزارعين أن يكون جيد جدًا.

وصرح المهندس عاطف عبيد، مدير عام الزراعة بمحافظة شمال سيناء، أنه تم زراعة أكثر من 4000 فدانًا بالقمح والشعير على مياه الأمطار في الموسم  الشتوي الحالي.

وأضاف أنه بعد الامطار الغزيرة التي شهدتها سيناء تم نشر التعليمات على المزارعين لتجهيز أراضيهم للزراعة، وحجز تقاوى القمح والشعير عن طريق الادارات الزراعية، لتكون جاهزة للزراعة عقب سقوط الأمطار أو حدوث سيول .

وأعلن مدير عام الزراعة بمحافظة شمال سيناء، أنه من المستهدف زراعة أي مساحة من القمح والشعير وباقي المحاصيل الشتوية الأخرى من خضر وفاكهة طبقا لكميات مياه الأمطار، مشيرًا إلى أن التقاوي متاحة لأى مزارع تبعا لسقوط الأمطار أو حدوث سيول والاستفادة من مياه الأمطار والسيول في ري وزراعة الأراضي .

وأشار إلى أن تعليمات اللواء سيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء بالاستفادة القصوى من الأراضي الصالحة للزراعة ومياه الامطار، وتقديم الدعم الفني للمزارعين في زراعتها، وخاصة بمنطقة وسط سيناء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان