إعلان

عليوة''.. من ''معتقلات'' مبارك لـ ''إرشاد'' بديع

07:52 م الجمعة 11 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

محمد سعد عليوة، الذي تم تصعيده، الجمعة، من قبل مجلس الشورى العام، ليكون عضوًا بمكتب الإرشاد؛ له مكانة كبيرة وسط الإخوان وأحد قيادات محافظة الجيزة، لم يترشح لانتخابات مجلس الشعب أو الشورى أو المحليات من قبل.

اعتقل وأحيل إلى المحكمة العسكرية في قضية الإخوان الشهيرة عام 1995م وقضى في السجن ثلاث سنوات، ثم أُعيد اعتقاله وإحالته إلى المحكمة العسكرية في قضية النقابات المهنية الشهيرة، وحكمت المحكمة العسكرية لصالحه بالبراءة بعد أن قضى في الحبس 13 شهرًا.

وتم اعتقاله في مارس 2005م خلال تعديل المادة 76 من الدستور، وظل رهن الاعتقال لمدة ثلاثة أشهر، وكان الاعتقال الأخير له في 13 مارس 2007م ضمن مجموعة محمود غزلان، وقد أُفرج عنه لتدهور حالته الصحية وقتها.

عليوة من مواليد محافظة المنصورة عام 1955م، لديه 4 أولاد وهم، مروة، خريجة كلية الصيدلة، ياسر، خريج نظم معلومات، سمية: طالبة بكلية الإعلام، آلاء، طالبة بالمرحلة الثانوية.

وعن مؤهلاته العلمية، فهو خريج كلية الطب جامعة القاهرة، حصل على الدكتوراه في تخصص المسالك البولية، كان أحد المؤسسين للجماعة الإسلامية داخل الجامعة، رئيس قسم المسالك البولية بمستشفى بولاق الدكرور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان