إعلان

وزير المالية يبحث مع السفير الهولندي بالقاهرة تطورات أداء الاقتصاد

06:00 م السبت 29 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

عقد  ممتاز السعيد وزير المالية اجتماعاً مع سفير هولندا بالقاهرة جيرارد ستيخن،  لمناقشة تطورات أداء الاقتصاد وجهود الحكومة المصرية لتجاوز الأزمة الراهنة.

وصرح وزير المالية بأن اللقاء تطرق للتطورات السياسية والاقتصادية التي تشهدها الساحة المصرية حالياً والجهود التي تبذلها السلطات المصرية من أجل عبور المرحلة الانتقالية الراهنة.

وأضاف أنه استعرض جهود وزارة المالية لإصلاح الأوضاع المالية العامة والسيطرة علي عجز الموازنة العامة لمصر والموقف الراهن في المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، مشيراً إلى أن وزارة المالية تركز علي محورين مهمين الأول خاص بترشيد الإنفاق العام خاصة فيما يتعلق بملف دعم الطاقة حيث تستهدف الحكومة ضمان وصول الدعم لمستحقيه فقط وعدم تسربه.

وأشار إلى أن المحور الثاني خاص بجانب الإيرادات العامة  وذلك من خلال حزمة من الإجراءات الإصلاحية المزمع تنفيذها، في إطار البرنامج الإصلاحي الذي وضعته الحكومة ويجري حاليا التشاور بشانه مع خبراء صندوق النقد الدولي.

من جانبه جيرارد ستيخن قال السفير الهولندي بالقاهرة، على أن حكومة بلاده والشعب الهولندي يساندان الثورة المصرية منذ قيامها، مؤكداً استعداد الحكومة الهولندية لتقديم أية مساعدات تحتاجها مصر لعبور المرحلة الانتقالية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان