إعلان

وزير الزراعة: توافر اللحوم بكميات كافية وبأسعار مناسبة خلال عيد الأضحى

03:34 م الجمعة 21 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ) :

أكد الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن انتشار مرض الحمى القلاعية العترة الجديدة سات تو، والتى دخلت البلاد أوائل العام الحالي وتسربت من بعض الحيوانات الحية إلى مصر من خارج الحجر الييطرى كان لها أثر مباشر على نقص المنتج من اللحوم محلياً .

وقال الوزير - فى تصريحات اليوم الجمعة، إن الوزارة وجميع أجهزتها البيطرية بدأت فى علاج النقص بتشجيع مشروع البتلو والذى خصص البنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعي له 250 مليون جنية للبدء فى تنفيده بالشروط الجديدة التى تمنع تعثر المزارعين مرة أخرى .

وأضاف أنه تم استيراد اللحوم بكميات كبيرة من السودان وإثيوبيا وبعض الدول الأوربية الأخرى الخالية من الأمراض لتوفير احتياجات الأسواق من اللحوم بأسعار فى متناول جميع فئات الشعب بمناسبة إقتراب حلول عيد الأضحى المبارك .

وأضاف الدكتور صلاح عبد المؤمن أن الوزارة استوردت 21 ألف عجل من استراليا منذ 70 يومياً، وبعد التأكد من سلمتهم على صحة الإنسان سيتم الإفراج عنهم فوراً والاستفادة منهم فى سد احتياجات الاسواق من اللحوم خلال العيد.

ونفى وزير الزراعة ما تردد عن وجود لحوم أو مبيدات مسرطنة تدخل مصر، مؤكدا أن الهرمونات التى تأتى بها الحيوانات من الخارج تزول بمرور الوقت وتصبح غير ضارة على صحة الإنسان .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان