إعلان

التأمينات تنفى نيتها استثمار 14 مليار جنيه فى البورصة

03:46 م الخميس 20 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:
 
نفت ثريا فتوح عبدالحميد رئيسة صندوق تأمينات قطاع الأعمال العام والخاص، ما تردد مؤخرا عن نية وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية، استثمار ما يقرب من 14 مليار جنيه فى البورصة المصرية، مشيرة إلى أن هناك حوالى 73 مليون جنيه مستثمرة سابقا، ولا تسمح الظروف الحالية لسوق المال ببيعها.
 
وأوضحت أن الوزارة اتفقت مع وزارة المالية على استرداد أموال التأمينات التى لم يصدر بها صكوك، والتى تبلغ حوالى 141 مليار جنيه على عشرة أعوام حوالى 10 % كل عام بما يمثل 14 مليار جنيه بفائدة 9 % سنويا على المبلغ، تم الحصول على أولى الدفعات فى شهر يوليو الماضى.
 
وأضافت أن حجم الأموال التى حصلت الوزارة على صك بها تبلغ حوالى 206 مليار جنيه بفائدة سنوية 8 %، تسعى التأمينات لزيادتها بما يعنى أن إجمالى المبلغ يبلغ حوالى 347 مليار جنيه .
 
وأشارت فى تصريح خاص لمصراوى، إلى أن أموال التأمينات تستثمر فى المساهمة فى بعض الشركات فى عدة قطاعات هامة كالبترول والأسمنت والأسمدة ، بالإضافة إلى استثمارها كودائع آمنة فى بنوك أهمها الأهلى ومصر والقاهرة حيث أن  طبيعة العمل تحتاج إلى سيولة مستمرة .
 
وأوضحت الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية فى المؤتمر الصحفى الذى انعقد بمناسبة افتتاح معرض الأسر المنتجة ، أنها تسعى لكى ينافس المنتج المصرى المنتج الصينى فى الأسواق الغربية حيث أن مصر لا تقل عن الصين سرعة ولا جودة فى الانتاج.
 
وطالبت الوزيرة الشباب المصرى بألا ينتظر بدون عمل انتظارا للوظيفة الحكومية وأن يسعى لإقامة مشروعات صغيرة على طراز مشروعات الاسر المنتجة وبذل المجهود فى حب الوطن والسعى لتقدمه.
 
وكانت أنباء صحفية قد تحدثت عن نية وزارة التأمينات الاجتماعية استثمار نحو 14 مليار جنيه من أموالها، فى سوق الأوراق المالية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان