إعلان

575 مليون جنيه.. تكلفة الأعمال المدنية والتأمين لمشروع محطة كهرباء السويس

12:39 م الأحد 02 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):
صرح المهندس محمود سعد بلبع وزير الكهرباء والطاقة، أن قيمة العقدين اللذين تم توقيعهما لعمليتي الأعمال المدنية والتأمين الشامل لمشروع محطة إنتاج كهرباء السويس البخارية قدرة 650 ميجاوات، بلغ حوالى 575 مليون جنيه.

وأوضح بلبع في تصريح له اليوم الأحد، أن هذا المشروع يعد أحد مشروعات الخطة الخمسية 2012/2017 لتدعيم الشبكة الكهربائية القومية لمجابهة الأحمال الكهربائية المتزايدة ودفع عجلة التنمية فى كافة المجالات.

وأشار إلى أن مشروع المحطة يتكون من غلاية بخارية تستخدم الغاز الطبيعى والمازوت كوقود، إضافة إلى المكثف والمولد وملحقاتهم وتبلغ قدرتها 650 ميجاوات، ومن المخطط أن يتم تشغيل المحطة بنهاية 2015 .

وأوضح ''بلبع'' إلى أنه يتم تنفيذ هذا المشروع بنظام تعدد العمليات، حيث يبلغ عددها 19 عملية وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الشركات المصرية العاملة فى مجال الكهرباء للعمل بالمشروع تعظيما للمكون المحلى، مشيرا إلى أنه قد تم التعاقد على خمس عمليات منهم شاملة عقود اليوم.

يذكر أن التكلفة التقديرية للمشروع تبلغ حوالى 5,5 مليار جنيه، ويشارك فى تمويل المكون الأجنبى منها بنك التنمية الإفريقى وبنك التنمية الإسلامى، ويساهم فى تمويل المكون المحلى للمشروع الموارد الذاتية لشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان