إعلان

وزيرا السياحة الحالى والسابق يجريان قرعة الحج السياحي لاختيار 30 ألف حاج

12:41 م الخميس 09 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):
أجرت وزارة السياحة قرعة الحج السياحى التي يتم إجراؤها لأول مرة فى تاريخ السياحة المصرية لاختيار 30 الف حاج من بين أكثر من 82 الفا تقدموا للحصول على فرصة حج الموسم الحالى.

وتمت القرعة التي أقيمت الليلة الماضية، بحضور وزير السياحة هشام زعزوع، ووزير السياحة السابق منير فخري عبد النور، وقيادات وزارة السياحة والاتحاد المصري للغرف السياحية ورئيس غرفة شركات السياحة وأعضاء الغرفة.

وقال وزير السياحة هشام زعزوع إن ما حدث العام الحالى فى السياحة الدينية هو علامة فارقة فى تاريخ السياحة المصرية، مشيدا بدور وزير السياحة السابق منير فخرى عبد النور والذى وصفه بـ ''رئيسه'' للجهد الكبير الذى قام به وكان جنديا من أجل خدمة هذا القطاع.

وأضاف فى كلمته فى الاحتفال بإجراء قرعة الحج السياحي إن وزير السياحة السابق حارب من أجل القطاع فى مسألة التأشيرات ومنظومة الطيران وغيرها من القضايا العالقة التى كانت السياحة تعانى منها، مشيرا إلى استعادة خط طيران طوكيو القاهرة طوكيو بالتعاون مع مصر للطيران والذى يعد نقلة كبيرة فى حركة السياحة المصرية.

وأشار إلى أن الطيران التركي سيطير من اسنطبول إلى الغردقة بدءا من شهر أكتوبر القادم، مؤكدا أن استقرار الظروف سيؤدي إلى نجاح السياحة فى الموسم الشتوى وانطلاقها بصورة كبيرة.

ووجه الشكر لوزير السياحة السابق وللقطاع الخاص السياحى الذى نجح من خلال التعاون والاستجابة الكبيرة لكل مطالب وزارة السياحة فى انجاح القطاع السياحى وبخاصة فى الحج الذى يجب أن يكون تنظيمه بالكامل للقطاع السياحى الذى نجح كثيرا فى تنظيم الحج كخدمات وأسعار.

وأكد وزير السياحة السابق منير فخرى عبد النور فخره فى العمل خلال الفترة الماضية فى القطاع السياحي وتمكن من منح شركات السياحة بالكامل تنظيم رحلات الحج على العكس مما كان فى الماضى من استثناء بعض الشركات من التنظيم.

وأضاف أنه نجح فى وضع اللبنات الأولى لتنظيم رحلات الحج السياحي بأفضل الأسعار وبخدمات متميزة من أجل خدمة الحجاج، مشددا على أن تأشيرات الحج من حق الحاج وان يختار الشركة السياحية التى تنظم له برنامج الحج وما يحدث اليوم هو الخطوة الأولى لتنظيم الحج بالصورة التى كنت اتطلع لها.

وأكد أنه لأول مرة منذ سنوات كثيرة أن تكون هناك اعلانات تدعو الحجاج للتعامل مع الشركات وهو ما يؤدى إلى أن يكون برنامج الحج أفضل الأسعار وبأفضل الخدمات ونجحنا فى تخفيض أسعار الحج بنسبة أكثر من 25 % من أسعار العام الماضى رغم ارتفاع أسعار السكن فى مكة المكرمة.

وأشاد بالتعاون الكبير من جانب لجنة السياحة الدينية وغرفة شركات السياحة بأكملها وقيادات وزارة السياحة الذين أبدوا الكثير من التعاون فى كافة قطاعات وزارة السياحة وهو ما أدى إلى النجاح الذى حققته خلال فترة توليتى مسئولية الوزارة.

وقال وزير الطيران المدنى سمير إمبابي إنه سيعمل جاهدا على إنجاح موسم الحج السياحي خلال الموسم الحالى وأن تكون مصر للطيران فى خدمة الحجاج من أجل الوصول بموسم الحج إلى النجاح الذى ننشده جميعا.

وأضاف:أن تعامله مع موسم الحج ليس جديدا عليه لانه تعامل مع الحج لسنوات طويلة وسيعمل على انجاح موسم الحج بالصورة التى يأملها القطاع السياحى.

ومن جانبه، أشاد رئيس غرفة شركات السياحة حسام الشاعر بدور وزير السياحة السابق منير فخرى عبد النور الذى نجح فى انشاء منظومة الحج بالصورة الحالية من أجل العمل على مصلحة المواطن وانجاح الحج وتوفيره بصورة أفضل مما سبق.

وأكد أن لجنة السياحة الدينية فى غرفة شركات السياحة قامت بدور كبير فى إنشاء منظومة الحج الحالية والتى تحدث للمرة الأولى فى تاريخ الحج السياحي فى مصر والذى يؤكد نجاحها إن السياحة هى الاجدر بتنفيذ الحج بأكمله.

وتوقع أن يكون الحج السياحي الموسم الحالي سيكون الافضل على مدى التاريخ وسينجح نجاحا مشهودا له على الرغم من نجاح الحج فى الموسم الماضى الذى كان بلا أخطاء تقريبا.

وأعرب عن أمله أن تستقر السياحة فى مصر وأن يسود الأمن من أجل المساعدة على انجاح قطاع السياحة فى الوصول إلى الارقام التى نتطلع لها فى القطاع، مشيرا إلى أن القطاع السياحي سيكون نجاحه هو المحرك لنجاح الاقتصاد المصرى ونهضته سريعا.

وأكد رئيس لجنة السياحة الدينية ناصر تركي إن نجاح قطاع السياحة في تنظيم العمرة لحوالي 900 ألف معتمر يمكن معه بسهولة جدا تنظيم الحج للمصريين جميعا لان حصة مصر تصل إلى 80 الف حاج فقط.

وقال إن موسم الحج هذا العام تقدم له 1860 شركة منها 919 شركة للحج البرى وعدد الحجاج الذين تقدموا 41 الفا مطلوب منهم 13 الف فرصة حج فقط، وبالنسبة لمستوى 5 نجوم تقدم له 916 شركة تقدم له 15 الفا و419 حاجا مطلوب منهم ستة الاف فرصة فقط والاربع نجوم سجلت 356 شركة تقدم لهم 17 الفا نريد منهم 6 الاف حاج والثلاث نجوم تقدم لها 200 شركة ومطلوب من المتقدمين خمسة الاف فرصة.

وأضاف أن الحج البري يصل إلى 20 آلف جنيه فقط وهو ما يؤكد أن الحج السياحي الأفضل لان وزارة الداخلية حتى الان لم يعلنوا عن اسعارهم حتى الان، وهو ما يؤكد أن خبرة شركات السياحة هى الافضل التى تتمكن من تنظيم الحج بالكامل.

وأشار إلى أن حج وزارة الداخلية يمكن أن يتم تنظيمه بقرابة 22 الف جنيه فقط، موضحا أن شركات السياحة أطلقت حملة فى كل القنوات التليفزيونية من أجل الترويج لكيفية التقدم لقرعة الحج وتطور نظام الحج السياحى.

وأوضح أن التوعية الدينية تعهدت الغرفة بها بإطلاق حملة قومية لتوعية الحجاج المصريين بالكامل لأن الاهم بالنسبة لشركات السياحة هو الحاج المصرى بغض النظر عن تصنيف الحاج المصرى.

وطالب مصر للطيران بالتعاون الكامل مع شركات السياحة التى أعلنت عن سعر برنامج الحج من دون الاعلان عن سعر تذكرة الطيران وهو ما سيتم الاعلان عنه بعد اعلان مصر للطيران عن اسعارها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان