إعلان

وزير الاستثمار: 1133 شركات صينية عاملة في مصر أغلبها صغيرة

10:45 م الخميس 30 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي :

أوضح أسامة صالح وزير الاستثمار أن عدد الشركات الصينية العاملة في مصر يبلغ 1133 شركة، مؤكداً على أن أغلبها في المتوسط شركات صغيرة، وقال أن المحادثات في مجال الاستثمار التي أجريت بين الجانبين المصري والصيني أثناء زيارة الرئيس المصري محمد مرسي إلى الصين، تركزت على كيفية عمل توازن في حجم التجارة بين البلدين.

وأضاف صالح في مقابلة خاصة مع وكالة الأنباء ((شينخوا)) على هامش اجتماع عقده الرئيس مرسي مع أبناء الجالية المصرية في الصين، أن حجم التجارة البينية بين الصين ومصر يبلغ حوالي 8.8 مليار دولار، مؤكداً أن المحادثات في هذا الملف تركزت على كيفية عمل توازن في هذه العلاقة من خلال دعم الاستثمارات الصينية في مصر.

كما ذكر الوزير أن الجانبين استهدفا أثناء هذه الزيارة ''حل مسألة مشروع شمال غرب خليج السويس مع شركة ((تيدا)) الصينية، وقال سوف يكون هناك لقاء قريبا في مصر خلال الأسبوع القادم لكي نضع اللمسات الأخيرة لبدء العمل في هذا المشروع الذي سوف يوفر أكثر من 40 ألف فرصة عمل للشباب المصري.

وتابع صالح قائلاً ''كان المشروع مطروحاً منذ سنوات طويلة ولكن كانت هناك مشكلات في التعاقد، وتوصلنا إلى حلول لمعظم هذه المشكلات، ومن المقرر أن ننتهي من تسوية جميع المشكلات الأسبوع القادم في القاهرة ومن المتوقع استثمارات بقيمة مليار ونصف المليار دولار في هذه المنطقة فقط وسوف تتنامى''.

وأشار صالح أيضا إلى أن هناك مجموعة تجارية كبيرة في الصين تعمل في صناعة ((البوليفايبر)) وقد بدأت الاستثمار في مصر بالفعل إذ تقيم مصنعاً تعتبره قاعدة لها خارج الصين - وهو أكبر استثمار للمجموعة خارج الصين - وسوف يكون أيضا في شمال غرب خليج السويس.

وأردف الوزير المصري قائلا ''ندفع باتجاه زيادة الاستثمارات كي يكون هناك توازن في العلاقة ما بين الصادرات والواردات، وهناك تعهدات من جانب الحكومة الصينية بدعم الاستثمار في مصر في المرحلة القادمة وحث الشركات الصينية على توجيه استثماراتها وتوسعاتها في المرحلة القادمة إلى مصر''.

وفي معرض حديثه عن الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية لطمأنة الشركات الصينية إزاء الاستثمار في مصر، قال الوزير المصري ''نحن في هذه المرحلة نطور المنظومة كلها، وقد يكون هناك انتقادات للإجراءات البيروقراطية ولكننا خصصنا بالفعل مجموعة داخل الهيئة العامة للاستثمار لتعنى بالتعامل مع الشركات الصينية تحديدا، وكل أفراد هذه المجموعة يتحدثون اللغة الصينية لكي لا تكون هناك عقبات في التواصل والتعامل داخل البلد''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان