إعلان

محافظ الأقصر : إستكمال مشروع التنمية الشاملة يتوقف على توفير الامكانيات اللازمة

11:28 ص الإثنين 27 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس :

أكد الدكتور عزت سعد، محافظ الأقصر، أن سلطات المحافظة تسعي بكامل طاقتها، لإعادة إستكمال مشروع الخطة الشاملة لتنمية محافظة الأقصر التي تهدف لتحويل الأقصر إلي أكبر متحف عالمي مفتوح .
وأضاف سعد في تصريحات خاصة  لـ " مصراوي "، أن المحافظة طالبت من الحكومة توفير الإعتمادات المالية اللازمة لإستكمال المشروع  الذي توقف بسبب الأحداث التي توالت عقب ثورة يناير.
 
وإستدرك محافظ الأقصر، أن مسألة إستكمال المشروعات التنموية المتوقفة بالمحافظة ترتبط بمدي توافر الإمكانيات اللازمة.
 
واشار المحافظ إلى أنه أثار مع وزيري السياحة والإستثمار هذا الموضوع خلال لقائه الأخير بهما، إلا أن الأمر يتعلق بكفاية الموارد المالية، حيث أن البلاد تأثرت إقتصاديا بسبب الإحتجاجات الفئوية، وإستمرار حالة الإنفلات الأمني على مدي شهور.
 
ولفت سعد إلى أن الخطة تهدف، من خلال منظومة متكاملة لتطوير الطرق والمطار والمناطق السياحية والأثرية والرياضية والترفيهية، إلى تحويل مدينة الأقصر إلى أكبر عالمي مفتوح وتكون جاذبة لسياح من مختلف دول العالم .
 
ومن بين المشروعات التي تضمنتها الخطة الشاملة لتطوير الأقصر، تطوير مرسى المراكب فى البر الغربى بشكل أكثر حيوية، وتطوير منطقة تمثالى ممنون وإستكمال الحفريات حولها، و مشروع المرسي السياحى الذى سيتم انشاؤه بالبر الغربى على امتداد 2 كيلومتر, وتطوير طريق الكباش الذى تم تقسيمه الى خمس مراحل تم الانتهاء من مرحلتين منها .
 
ومن المشروعات التي تم إنجازها من الخطة إقامة مركز للتجديف، وبيوت للشباب، ومركز حضارى للمرأة، ومركز للاستعلامات السياحية، وإنجاز الجزء الأكبر من إعادة إحياء طريق الكباش، وبعض الإكتشافات الأثرية التي كانت مغمورة تحت الأرض

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان