إعلان

تعاون بين وزارة البيئة ومحافظة الإسكندرية لرفع تراكمات مخلفات

04:35 م السبت 25 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - (أ ش أ) :

وقعت وزارة الدولة لشئون البيئة اليوم السبت بروتوكول تعاون مع محافظة الإسكندرية لدعم رفع تراكمات ومخلفات الهدم والبناء بالمحافظة والتي تقدر بـ 150 ألف طن .

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور مصطفى حسين كامل وزير البيئة لمحافظة الإسكندرية،وتأتي في إطار حملة ''وطن نظيف'' التي أطلقها الرئيس الدكتور محمد مرسى .

وقال وزير البيئة خلال ترأسه ورشة عمل عن الإدارة السلمية ''للمخلفات الصلبة'' بمقر الغرفة التجارية بالإسكندرية أن هذه الخطوة تأتي كاستمرار لحملة وطن نظيف بمختلف المحافظات .

وأضاف أنه تم البدء في رفع تراكمات الطريق الدائري حول القاهرة والتي يستمر العمل بها لمدة أسبوع لرفع حوالي 30 ألف متر من مخلفات الهدم والبناء، بالإضافة إلي البدء في رفع 15ألف متر مخلفات وردم بمداخل القاهرة والقليوبية .

وأوضح وزير البيئة أن العمل يجرى حالياً لرفع كفاءة 6 مصانع لتدوير المخلفات وإنتاج السماد العضوي في أدفو وأسوان والأقصر وقنا وسوهاج بتكلفة تقدر بحوالي 3.6 مليون جنيه .

وأشار إلي أن الهدف من توقيع بروتوكول التعاون هو رفع مخلفات الهدم والبناء من مداخل ومخارج الإسكندرية وذلك من خلال الدعم المادي الذى تقدمه الوزارة للمحافظة، والذى يقدر بـ 2 مليون جنيه بالإضافة إلي توفير الوزارة لـ 25 سيارة و3 لودرات تبلغ قيمتها 10 ملايين جنيه.

كما يتضمن الاتفاق تشكيل لجنة من جهاز شئون البيئة والمحافظة لمتابعة عملية رفع المخلفات.

وفي السياق ذاته أرجع القائم بأعمال محافظ الإسكندرية اللواء ''علي عرفة'' تدهور منظومة البيئة بالإسكندرية لعدة عوامل منها وجود فساد داخل إدارة الرصد البيئي بالإسكندرية وعدم وجود الوعي المجتمعي من قبل المواطنين في الحفاظ علي الرونق الجمالي للإسكندرية ، وعدم وجود إمكانيات لدي الشركة المسئولة عن النظافة لملاحقة أعمال ألقاء القمامة بمختلف شوارع الإسكندرية .

ونوه ''عرفة'' في كلمته خلال ورشة عمل عن الإدارة السلمية للمخلفات الصلبة بمقر الغرفة التجارية بالإسكندرية إلي أن المشكلة التي قد تتعرض لها الإسكندرية لاحقاً تكمن في تقدم الشركة الفرنسية ''أونكس'' بالملاحقة القضائية لمحافظة الإسكندرية للتحكيم الدولي والمطالبة بمليار جنيهاً تعويضاً عن فسخ التعاقد .

من جانبه أكد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أحمد الوكيل أن أكثر من 30% من السلع الغذائية في مصر يعتبر هالك نتيجة سوء النقل والتخزين، مشيراً إلي أن الغرفة تتبني مشروعاً لإنشاء بورصات سلعية لتحديث منظومة النقل بهدف خفض نسبة الهالك للسع الغذائية .

وأضاف الوكيل أن الغرفة حصلت علي تمويل من الاتحاد الأوروبي يقدر ب40 مليون جنيها لمدة 32 شهراً وذلك بالتعاون مع دول إيطاليا وفرنسا وإسبانيا ولبنان وتونس من أجل تنفيذ حملات توعية للشباب المصري .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان