إعلان

الأزهري : مليون فرصة عمل للعمالة المصرية في ليبيا

06:00 م الجمعة 24 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(مصراوي):

أعلن خالد الأزهري وزير القوي العاملة أن الحكومة حريصة علي أن يكون هناك تواصل ومشاركة في إعمار ليبيا بالعمالة المصرية مؤكدًا أن هناك فرص عمل في ليبيا تسمح بوجود حوالي مليون عامل مصري هناك، وأشار إلي أن  قطاعات العمال تنادي بالإبقاء علي نسبة الـ 50% عمال وفلاحين وأن المشكلة الدائمة في وصف العمال وتحديد من هم العمال ووصف العامل ولكن هذه النسبة والابقاء عليها هي محل نقاش داخل اللجنة التأسيسية للدستور.

وأضاف عقب االلقاء الذي عقده رئيس الوزراء مع اتحاد النقابات المستقلة أنه تم خلال، اللقاء مناقشة أوضاع العمال والوضع الاقتصادي والتحديات التي يواجهونها واتفق علي سرعة إصدار قانون الحريات النقابية حتي يتاح للعمال حرية اختيار تنظيماتهم وتم مناقشة المشاكل الفئوية والتحديات التي يواجهها كل قطاع.

وأشار الي أنه تم مناقشة قضية تطبيق الحد الأذني  والأقصي للأجور خلال الاجتماعين مع النقابات العامة والمستقلة واتفق علي أنه من المهم جدا تطبيق الحد الأدني وسيتم وضع خريطة زمنية لتنفيذ هذا الأمر .

وأضاف أنه سيتم فتح حوار مجتمعي حول قانون الحريات النقابية وموعد اقرار القانون لتحديد البدء بتعديله  قبل إعداد الدستور. أو الانتظار   لحين الانتهاء من  الدستور وكذلك باقي القوانين التي  تم الاتفاق علي ضرورة تعديلها وتشمل التأمينات والوظيفة وقانون العمل الموحد وأيضا الانتخابات العمالية .

وأشار إلى أن اللقاء بمقر لم يتطرق الي مبادرة الاتحاد العام للنقابات العامة  لوقف الاعتصامات والاضرابات لمدة عام لأن المبادرة أطلقها الاتحاد العام والنقابات العامة وهذا تنظيم والنقابات المستقلة تنظيم آخر، وقال أن الاجتماع مع ممثلي النقابات المستقلة لم يختلف عن لقاء ممثلي النقابات العامة الا في الأشخاص فقط.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان