إعلان

واشنطن تؤكد دعمها لحوار صندوق النقد الدولي مع مصر

12:05 ص الجمعة 24 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ) :
أكدت الولايات المتحدة اليوم الخميس دعمها القوى للحوار الجاري الآن بين مصر وصندوق النقد الدولي، والزيارة التي قام بها الصندوق إلى مصر للعمل على سد الفجوة التمويلية التي تواجه مصر، معربة عن تطلعها إلى سماع أنباء عن تمكن مصر والصندوق من التوصل إلى اتفاق.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند، خلال المؤتمر الصحفي للخارجية، أن مصر تمر بوقت صعب للغاية اقتصادياً في أعقاب قيام الثورة في العام الماضي، وتعاني من فجوة تمويل تبلغ 12 مليار دولار، مشيرة إلى أنه من المهم أن يعمل الصندوق مع المسئولين المصريين للتغلب على ذلك بالتوصل إلى الاتفاق.

وأوضحت أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون تحدثت عندما كانت في زيارتها الأخيرة لمصر عن عملية من ثلاث مراحل تبدأ بقيام الصندوق بزيارة إلى مصر.

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة تحتاج إلى إجراء محادثات حول ما ترى الحكومة المصرية أنها تحتاج إليه من الولايات المتحدة من حيث الدعم الاقتصادي، ثم ستكون هناك حاجة إلى مشاورات بين الإدارة والكونجرس، ثم تقوم مجموعة من رجال الأعمال من الولايات المتحدة بزيارة إلى مصر.

ونوهت إلى أنه ليس لديها تفاصيل لتعلنها عن أي زيارة، إلا أنها أكدت أن جميع هذه الالتزامات ستتحقق في الأسابيع والأشهر المقبلة.

جاءت تصريحات نولاند في ردها على سؤال بشأن آخر تطورات ما يتعلق بالزيارة التي كانت واشنطن قد أعلنت عنها لمجموعة من رجال الأعمال الأمريكيين أو فريق اقتصادي أمريكي إلى مصر لبحث افاق التعاون الاقتصادي على المستوى الثنائي، وخاصة دعم الولايات المتحدة اقتصاديا لمصر.

وكانت هناك نداءات وصلت إلى حد الانتقاد من الجالية المصرية في استطلاعات تم إجرائها على مدى الفترة الماضية وأثاروا فيه أكثر من مرة موضوع عدم تقديم الولايات المتحدة لأي مساعدات اقتصادية لمصر منذ قيام الثورة، رغم خسارة مصر لأكثر من 40 مليار دولار منها 30 مليار كاحتياطيات نقدية وأكثر من 10 مليارات دولار كان يمكن أن تتحقق على مدى الـ 18 شهراً الماضية على الأقل من السياحة التي تضررت بشدة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان