إعلان

قيادى فى '' الحرية والعدالة'' ينفي موافقة الحزب على قرض صندوق النقد

07:26 م الخميس 23 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ) :
نفى قيادى باللجنة الاقتصادية بحزب الحرية والعدالة - الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين- اليوم الخميس ما تردد بشأن موافقة الحزب على طلب حكومة الدكتور هشام قنديل لقرض من صندوق النقد الدولى يبلغ 4.8 مليار دولار.

وقال عبد الحافظ الصاوى عضو اللجنة الاقتصادية للحزب فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بعد ظهر اليوم، أن موقف اللجنة الاقتصادية للحزب لم يتغير بشأن الترحيب أو رفض الموافقة على قرض صندوق النقد منذ أن طلبته حكومة تسيير الأعمال برئاسة الدكتور كمال الجنزورى نظراً لأن الوضع المالى للدولة لم يتم الاعلان عنه بوضوح حتى الآن.

وأوضح أن تفاصيل برنامج الإصلاح المالى والاقتصادى لم يتم الإعلان عنه أيضاً من خلال الغموض الذى يكتنف مجموعة من القضايا الاقتصادية من بينها عجز الموازنة وحجم الدين العام المحلى، وإعادة هيكلة الأجور فى ظل قانون الحد الأقصى للأجور الذى قدمه حزب الحرية والعدالة للبرلمان ولم يرى النور قبل انفضاض مجلس الشعب السابق.

وأشار إلى أن الحكومة لم تبلور علاجاً واضحاً لمشكلة الدعم وترشيد الإنفاق الحكومي، كما لم تتبلور رؤية واضحة تجاه أزمة الصناديق الخاصة، وتحصيل المتأخرات الضريبية، والإعلان عن برنامج للإصلاح الضريبي والجمركي على أن يكون ذلك مرتبطاً بسياسات مالية واقتصادية معلن عنها وتتم ترجمتها إلى برامج زمنية وإجراءات محددة يمكن محاسبة الحكومة عليها.

وأكد عضو اللجنة الاقتصادية بحزب الحرية والعدالة أنه فى ضوء تحقيق الحكومة لهذه المتطلبات يمكن للحزب بلورة موقفه برفض أو قبول القرض من صندوق النقد الدولى، والأهم من تلك القضايا هو أن تعلن الحكومة البنود التى سيتم فيها استخدام هذا القرض وكيفية سداده.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان