إعلان

المتينى يطالب بزيادة الاستثمار في النقل النهري والاستفادة منه لنقل الركاب

06:03 م الخميس 23 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - آية رمزى:

اجتمع د. محمد رشاد المتينى اليوم بقيادات الهيئة العامة للنقل النهرى وعلى رأسهم رئيس الهيئة اللواء سامى عبدالله طالبهم فيه بضرورة إنشاء موانى نهرية جديدة وأهوسة ومحاولة تفعيل دور النقل النهرى فى المرحلة القادمة، معرباً عن أمله بوجود خطوط للركاب للاستفادة من نهر النيل لتخفيف حدة أزمة المرور بالقاهرة، فى المستقبل القريب.

وقد اشار المتينى بالاجتماع إلى ضرورة الاهتمام بأدوات تشغيل الموانئ النهرية ومراجعة التشريعات القانونية بما يزيد من فرص الاستثمار فى مجال النقل النهرى، والتأكيد على أهمية التدريب المستمر بإستخدام الأساليب الحديثة للعاملين فى مجال النقل النهرى سواء من خلال معهد النقل النهرى أو الخبراء.

وألقى من جانبه رئيس هيئة النقل النهرى الضوء على المعوقات والصعوبات التى تواجه زيادة الاستثمار فى قطاع النقل النهرى حيث تحجم الشركات عن النقل باستخدام الوحدات النهرية بالرغم من تكلفتها البسيطة بالمقارنة بالوسائل الأخرى للنقل.

و فى نهاية الأجتماع أعرب وزير النقل عن أملة فى مساهمة قطاع النقل النهرى فى نقل البضائع بشكل كبير للمساهمة فى حماية الطرق البريه، مؤكدًا على ضرورة وجود خطوط للركاب للاستفاده من نهر النيل فى تخفيف حدة أزمة المرور بالقاهرة الكبرى و منها دراسة إنشاء خط ركاب بين القناطر الخيريه و القاهرة .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان