إعلان

عودة العمل بمصنع موبكو بدمياط بعد توقيع اتفاق بين الأهالي ومجلس الإدارة

08:37 م الجمعة 17 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد قورة :
عقد مجلس إدارة موبكو مؤتمر صحفياً بنادي الشرطة برأس البر لإعلان إنهاء الأزمة الحالية والاتفاق علي إعادة تشغيل المصنع بعد توقف اقترب من عشرة أشهر، وشهد المؤتمر توقيع وثيقة تعهد تتضمن بنود الاتفاق التي توصلت إليها  جهود المفاوضات بين الطرفين.

وقد انتهت المفاوضات بين الطرفين إلي عدة طلبات تقدم بها ائتلاف ضد مصانع الموت وتضمن توفيق أوضاع المصنع القائم  موبكو 3 طبقا لتوصيات اللجنة العلمية بالإضافة إلي وقف التوسعات في إنشاء موبكو ( 1 – 2 ) والتنازل عن جميع القضايا المرفوعة من قبل إدارة الشركة والعاملين بها ضد أهالي السنانية وائتلاف ضد مصانع الموت.

وبعد عرض الطلبات علي مجلس إدارة الشركة ومناقشتها تم الموافقة عليها وصياغة مجموعة من البنود في وثيقة تعهد تلتزم الشركة بتنفيذها، كم تم تحرير محضر تحقيق يتضمن التصالح بين الطرفين تعهد من خلاله ائتلاف ضد مصانع الموت والمجتمع المدني عدم التعرض للعاملين بالمصنع أو التعرض لممتلكاته ومعداتها داخل مواقعها والتي تقع داخل المنطقة الصناعية الحرة لميناء دمياط أو كافة المرافق التابعة للشركة خارجها وقع عليه الطرفين.

وأكد محمد فيفل محافظ دمياط، أن القيادة السياسية تهتم في المقام الأول بالمواطن وصحته وتوفير بيئة نظيفة كما أكد وزير البترول لابد أن ننسي الماضي ونلقيه خلف ظهورنا من الخلافات التي حدثت علي أن يعود الود بين الأسرة والواحدة .

والجدير بالذكر أن اللواء سامي الميهي مدير أمن دمياط قام بقيادة المفاوضات بين الطرفين استمرار للمفاوضات السابقة التي قادها اللواء محمد فليفل محافظ دمياط واللواء طارق حماد مدير امن دمياط السابق والعميد أركان حرب محمد إسماعيل قائد قوة تامين المنطقة.

وتم توقيع وثيقة التعهد من قبل المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية والمهندس حاتم صالح وزير الصناعة  والمهندس حسن عبد العليم رئيس مجلس إدارة موبكو واللواء محمد فليفل محافظ دمياط واللواء سامي الميهي مدير الأمن بحضور اللواء بحري سامي سليمان رئيس هيئة ميناء دمياط والمهندس سامي عبد الهادي رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات.

وأكد حاتم صالح وزير الصناعة على أن الدولة تواجه تحديات جسام هذه الأيام ولا يمكن للحكومة وحدها مقاومتها أوتجاوزها إلا بمساندة الشعب بأكمله، كما وصف دمياط بقلعة الصناعة في الأثاث والحلويات متمنياً أن تكون قلعة في صناعة الأسمدة .

وأكد المهندس عمر عبد السلام المنسق العام لإتلاف ضد مصانع الموت على أنهم ليسوا ضد الاستثمار ولكنهم يريدون أن يعيشوا في بيئة نظيفة وأنهم ملتزمون بحماية المصنع طالما التزم المصنع بتعهداته.

وصرح المهندس حسن عبد العليم رئيس مجلس إدارة موبكو، أنه سوف يتم تشغيل المصنع عقب القيام من الإنتهاء من تجهيزه للتشغيل وأنه قام بإرسال خطاب لوزارة الإنتاج الحربي للقيام بأعمال إنشاء محطة تحليه لمياه البحر وإنشاء المحطة المدمجة للصرف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان