إعلان

محافظ الفيوم: 50 مليون جنيه حوافز لاصحاب المخابز

01:00 م الثلاثاء 31 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
<

الفيوم - شاهينازحسن:
 
عقد المهندس أحمد على أحمد محافظ الفيوم مساء أمس الاثنين، اجتماعا مع أهالي أحياء الجون وشرق وغرب وجنوب بمدينة الفيوم بحضور مديري عموم الصحة والتموين,والكهرباء ,والطرق ورؤساء الأحياء وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة واعضاء مجلس الشعب المنحل وبعض المواطنين.
 
وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المشكلات التى يعانى منها الأهالي فى مناطق متفرقة بمدينة الفيوم وفى مقدمتها المشكلات المتعلقة بالخبز والغاز والكهرباء مياه الشرب والصرف الصحي والنظافة.
 
ففى قطاع التموين تم مناقشة بعض المخالفات بعدد من المخابز الموجودة بمناطق حى الجون ومصطفى باشا و منشأة البكرى من حيث قلة ساعات العمل وعدم مطابقة الخبز للمواصفات، حيث أصدر المحافظ توجيهات لمسئولى التموين بالتنسيق مع أصحاب الشكاوى لإعداد بيان تفصيلى عن المخابز محل الشكوى و اتخاذ الازم حيال هذه الشكاوى خلال 72 ساعة.
 
وصرح المحافظ أنه التقى بوزير التضامن الاجتماعى حيث تقرر صرف50 مليون جنيه حوافز يتم توزيعها على أصحاب المخابز بما يعادل 5 جنيه حافزا ماديا لكل جوال والتى كانت متوقفة منذ مايقرب من عامين.

وفيما يتعلق بتوصيل الغاز الطبيعى لبعض المناطق، اكد المحافظ أنه تم توقيع بروتوكول مع وزراة التضامن الاجتماعى لتوصيل الغاز لعدد150 ألف وحدة سكنية و216 منشأة تجارية و80 مصنع بالمحافظة خلال الفترة القادمة.
 
وفيما يتعلق بمشكلات الصرف الصحى والمياه والأنارة أكد أنه سيتم اتخاذ إجراء عاجل تجاه مشكلة الصرف بمنطقة السلخانة ووجود مصرف وسط المنطقة السكنية الأمر الذي يمثل مصدر خطورة وتلوث يؤثر سلبا على سكان المنطقة,علما بأنه قد تمت بالفعل عمليات إحلال وتجديد لشبكات الصرف الصحي بمنطقة السلخانة وجارى الآن الانتهاء من استكمال أعمال شبكات الصرف الزراعي بها تمهيدا لرصفها.
 
كما كلف المحافظ مدير عام الإنارة باتخاذ إجراءات عاجلة فى المناطق التى تعانى من انعدام الإنارة بحي الضبايعة وحى المدابغ وحى الجون ومنشية البكري.
 
وفى قطاع النظافة.. أشارمحافظ الفيوم إلى أن هناك تطورات ملموسة وغير مسبوقة حدثت فى هذا القطاع بالمحافظة، حيث وصل العديد من المعدات الحديثة تقدر بملغ 10 مليون جنيه عبارة عن (2 لودر+4عربيات نقل ثقيل+6 عربيات قلاب+5 جرار)والتى لم تكن موجودة من قبل والتي تساهم بشكل فعال وملحوظ فى جمع ونقل القمامة الى جانب مشروع الشراكة المصرية الألمانية لإنشاء مدفن صحي على أعلى مستوى ووحدة معالجة مخلفات ومصنع لإعادة التدوير, الأمر الذي سوف يطور منظومة النظافة بشكل جذري ويقضى على مشكلة كيفية التخلص من القمامة بالمحافظة بل والاستفادة القصوى منها.
 
وفيما يتعلق بمشكلة النقل و المواصلات,صرح المحافظ أن هناك نموذج يتم دراسته الآن لانشاء محطات سرفيس حضارية على مستوى المحافظة لمنع الوقوف المتكرر للسيارات بشكل عشوائى مفاجئ, حيث يجرى الان العداد للدراسات والتصورات اللازمة لعملية الانشاء وسيتم تنفيذه فور الانتهاء من اعداده

p>

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان