إعلان

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأوغندي تعزيز التعاون الثنائي والقضايا الاقليمية

03:56 م الجمعة 13 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أديس أبابا - أ ش أ :

بحث الدكتور محمد كامل عمرو وزير الخارجية في أديس أبابا اليوم الجمعة، مع نظيره الأوغندي أسومان كيينجي، مختلف مجالات التعاون الثنائي بين البلدين وخاصة في مجال الكهرباء والزراعة والري وتعزيز البنية التحتية .

وقال عمرو - في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء - أن الطرفين ناقشا قضية السودان والجنوب مشيراً إلى أنه أكد خلال الاجتماع على أهمية أن تقوم كل الأطراف الإقليمية بتقديم الدعم لكل من حكومتي الخرطوم وجوبا بهدف التوصل إلى حلول للقضايا العالقة بين البلدين استكمالاً لتنفيذ إتفاق السلام الشامل.

وأشار الوزير، إلى أن المناقشات تطرقت أيضاً إلى الوضع في الصومال حيث تتواجد قوة أوغندية ضمن قوة حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي في الصومال ''أميصوم'' كما تقدم مصر الدعم الفني والمساعدات الإنسانية وكذلك الخبرات وخاصة في مجالات دعم وتعزيز جهازي الشرطة والقضاء في الصومال بهدف تحمل المسؤولية الأمنية داخل البلاد.

وقال إن المباحثات خلال اللقاء، ركزت أيضاً على تعزيز التنسيق بين البلدين وتمكين جهاز الشرطة الصومالية والجهاز القضائي الصومالي من القيام بمهامه.

ومن المقرر، أن يعقد الوزير في وقت لاحق اليوم على هامش الاجتماعات التحضيرية لقمة الاتحاد الأفريقية لقاءات منفصلة مع مسؤولين من كينيا وجنوب السودان وإثيوبيا وزيمبابوي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان