إعلان

قرض فرنسى بـ 50 مليون يورو لتطوير خطوط شبكات الكهرباء فى مصر

07:33 م الأربعاء 11 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :

وقعت الحكومة المصرية اتفاقية قرض ميسر بقيمة 50 مليون يورو (ما يعادل 380 مليون جنيه مصرى) مع الوكالة الفرنسية للتنمية، لتطوير ومد خطوط شبكة الكهرباء القومية فى مختلف أنحاء مصر.

شهد التوقيع على هذا القرض السفير الفرنسى بالقاهرة نيكولا جاليه ومدير مكتب الوكالة الفرنسية بالقاهرة جون بيير مارسيلى، و لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزى و نضال الأعصر وكيل محافظ البنك المركزى، و فتح الله شلبى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

ويتضمن القرض المقدم من الوكالة الفرنسية تمويل برنامج مد شبكة الكهرباء القومية بنحو 400 كيلومتر عن طريق إضافة 10 خطوط نقل جديدة وتطوير 260 كم من الخطوط القائمة وكذلك مد كابل 9 كم تحت الأرض وإنشاء 10 محطات فرعية و22 محول.

و تغطى هذه الأعمال قطاعات مختلفة فى مصر من أجل ضمان تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء، كما تأتى هذه الاستثمارات فى إطار جهود الدولة المبذولة من أجل زيادة توليد الطاقة واستحداث مصادر جديدة خاصة من الطاقة المتجددة .

تجدر الإشارة إلى أن الوكالة الفرنسية للتنمية، منذ افتتاح مكتبها فى مصر عام 2007 ، اعتمدت 16 تمويلاً إضافياً بإجمالى 605 مليون يورو (حوالى 4.8 مليار جنيه مصرى) للعديد من المشروعات لاسيما فى قطاعات المياه والنقل والبيئة والطاقة والشركات الصغيرة والمتوسطة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان