إعلان

إقتصاديون دوليون: نجاح النموذج الاقتصادي المصري يعزز التنمية بالشرق الاوسط

04:11 م الأربعاء 27 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :

قال خبراء اقتصاديون دوليون، إن نجاح مصر فى إرساء نموذجها الاقتصادى سوف يسهم فى تعزيز التنمية والنمو الاقتصادى بمنطقة الشرق الأوسط، مشددين على أن النجاح الاقتصادى فى مصر سوف يساعد عملية الانتقال الديمقراطى بالمنطقة العربية.

وأوضح ابراهيم سيف الخبير الاقتصادى بمركز كارنيجى للشرق الاوسط التابع لمؤسسة كارنيجى للسلام الدولى، أن ثورة يناير خلقت فضاء جديدا لتحليل السياسات العامة والمساهمة فى صنعها، لافتا إلى أن النظام السياسى والاقتصادى الجديد فى مصر ينبغى أن يأخذ فى اعتباره الابعاد الاجتماعية.

وأضاف سيف خلال حلقة نقاشية بعنوان ''النمو والعدالة الاجتماعية فى مصر'' نظمها المركز المصرى للدراسات الاقتصادية اليوم بحضور نخبة من خبراء الاقتصاد المصريين والدوليين ''- أن مصر شهدت حزمة من برامج الاصلاح الاقتصادى خلال الفترة من عام 1991 حتى عام 2010 موضحا أن الفترة من عام 1999 حتى عام 1998 شهدت استقرار .

الاقتصاد الكلى فى مصر عبر برنامج التنمية بالتنسيق مع صندوق النقد والبنك الدوليين بالإضافة إلى الموجة الأولى من الخصخصة.

وأشار إلى أن برنامج الاصلاح الاقتصادى فى مصر خلال الفترة من عام 1998 حتى عام 2004 ركز على تنمية التجارة والاجراءات المؤسسية بينما اتسمت الفترة من عام 2004 حتى عام 2010 بالاصلاحات التشريعية وتعزيز الارتباط بين الدولة وقطاع رجال الاعمال وبروز ما يسمى '' بالرأسمالية الزبائنية ''.

اقرأ أيضا :

باحث مصري: الاقتصاد في عصر مبارك سجل أسوأ أداء منذ 60 عاما

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان