إعلان

الوزارات تبدء تنفيذ قرار وزير الكهرباء بترشيد الاستهلاك

12:32 م الأحد 24 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

بدأت مختلف الوزارات والأجهزة المعنية في المحليات في تنفيذ برنامج ترشيد الاستهلاك الذي دعا إليه الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء  والطاقة من خلال لجنة وزارية معنية بتنفيذ الخطة.

وأكد الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة في تصريحات صحفية مسئولية المجتمع كله في ترشيد استهلاك الكهرباء لتفادي التكاليف الباهظة وتوفير الوقود وتخفيف الأحمال أوقات الذروة كما هو معمول به في كافة دول العالم.

وقال يونس إن استهلاك الكهرباء في وقت الذروة الذي يمتد لمدة ساعتين بعد غروب الشمس يزداد بحوالى 3 آلاف ''ميجا وات'' خلال فصل الصيف ، مؤكداً ضرورة التزام جميع قطاعات الدولة بترشيد الاستهلاك وأن يكون لها دور فاعل فى هذا الوقت.

وكان وزير الكهرباء والطاقة قد عقد خلال الأيام القليلة الماضية اجتماعات وزارية موسعة شاركت فيه وزارات البترول والتنمية المحلية والصناعة والتجارة
والبحث العلمي والنقل ومحافظات القاهرة والإسكندرية وقيادات من وزارات الإعلام والسياحة والتخطيط والتعاون الدولي والمالية والغرف الصناعية والتجارية وممثلي المجتمع المدني لبذل المزيد من الجهود لترشيد الاستهلاك وتوفير مبالغ مالية باهظة لاستيراد الوقود .

وقد قررت عدة محافظات البدء الفعلي في تنفيذ البرنامج حيث قرر عدد من المحافظين وضع خطة عمل خلال أسبوعين لتحديد أنسب الطرق والحلول لتنفيذ برنامج ترشيد استهلاك الكهرباء على مستوى الشوارع والمحلات والمولات التجارية وخلافه ، والاعتماد على اللمبات الموفرة والتي في الشوارع والمباني الحكومية.

ويستهدف البرنامج تنفيذ العمل من خلال عدة محاور أهمها نشر اللمبات الموفرة لإنارة كافة الشوارع الفرعية نظرا لصعوبة استخدامها في الميادين والشوارع الرئيسية.

بالإضافة إلى العمل على زيادة الوعي لدى موظفي المحافظة والأحياء التابعة لها ومديريات الخدمات وهيئات النظافة والنقل العام بتخفيض الإنارة نهاراً واعتماد الأحياء على الإضاءة الطبيعية قدر الإمكان والتأكد من إطفاء كل الأنوار وأجهزة الحواسب الآلية والتكيفات ليلا .

اقرأ أيضا :

يونس: 3 آلاف ميجاوات زيادة باستهلاك الكهرباء بوقت الزروة خلال الصيف

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان