إعلان

الثلاثاء القادم.. مجلس الشورى يناقش خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية

03:02 م الأحد 24 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -  أ ش أ

يناقش مجلس الشورى في جلساته التي تعقد يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية عن مشروع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية (السنة الأولى من الخطة الخمسيلة 2012/2013- 2016/2017 ) في إطار مناقشته للخطة العشرية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ''2012  2022 '' التي بدأت الحكومة تطبيقها.

وستقدم لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى، تقريرا شاملا حول مناقشتها لما ورد بالخطة، التي سبق أن عرضتها وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الدكتورة فايزة أبو النجا خلال اجتماعات اللجنة مؤخرا.

ووجه مجلس الشورى الدعوة إلى الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء، والدكتورة فايزة أبو النجا والوزراء المعنيين لحضور الجلسات.

وقال رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية بالمجلس الدكتور محمد عبد المجيد الفقي إن هناك العديد من البنود الواردة في الخطة ، التي تحتاج لمناقشتها مع الحكومة وفى مقدمتها غياب الرؤية حول سد العجز في الموازنة والآليات التي ستطبقها الحكومة في هذا الشأن ، إضافة إلى غياب الرؤية حول تطوير القطاع المصرفي ونظام الضرائب وضم أموال الصناديق والحسابات الخاصة إلى ميزانية الدولة وترشيد الانفاق العام والحكومي وإدارة أموال الدولة وأراضيها المنهوبة وإعادة هيكلة الأجور وربطها بالأسعار، وكيفية علاج تآكل احتياطي النقد الأجنبي.

وكان من المقرر أن يناقش المجلس خلال جلساته يومي الثلاثاء والأربعاء تقارير حول أطفال الشوارع واستزراع الصحراء وزراعة النخيل، لكنه قرر تأجيلها ومناقشة تقرير خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية .

اقرأ ايضا :

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان