إعلان

مصر والصين تتفاهمان حول حماية المستهلك ورصد المنتجات المقلدة

01:57 م الخميس 21 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

أكدت دولة الصين حرصها على تعزيز التعاون مع مصر في مجال حماية المستهلك ومكافحة السلع الصينية غير المطابقة للمواصفات، ودعم التنسيق بين الأجهزة الرقابية المعنية بمواجهة التهريب ورصد السلع الرديئة.

وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، خلال لقائه مع الوزير المفوض التجاري الصيني ما جيان شون اليوم الخميس، إن الجانبين ناقشا سبل دعم التعاون بين جهاز حماية المستهلك المصري والأجهزة النظيرة في الصين.

وأضاف أن الاجتماع ركز على ضرورة وضع إطار مشترك للتعاون بين الجهات الرقابية في مصر والصين لمكافحة السلع المقلدة وغير المطابقة للمواصفات التي يتم استيرادها
أو تهريبها من الصين حماية للمستهلك المصري وتجنب خلق انطباع سيء عن الصناعات الصينية.

وأوضح يعقوب أن المباحثات تناولت أيضا دعم الصين لجهاز حماية المستهلك المصري في تأسيس مراكز فحص معتمدة لرصد السلع الرديئة الجودة والمعيبة واتخاذ الإجراءات

الكفيلة بالتصدي لتلك النوعيات بالأسواق المصرية من أجل إتاحة الفرصة أمام السلع الصينية المعتمدة والمطابقة للمواصفات القياسية للتواجد بالأسواق المصرية وحمايتها من نظيرتها رديئة الصنع أو المقلدة.

وأبدى رئيس جهاز حماية المستهلك أمله أن تدخل تلك التفاهمات مع الجانب الصيني حيز التنفيذ في القريب العاجل من أجل تحقيق الحماية القصوى للمستهلكين وضمان أيضا حماية السلع المعتمدة والمطابقة للمواصفات ومكافحة السلع المقلدة ومجهولة المصدر.

 

اقرأ أيضاً:

حماية المستهلك يدعو التجار لمراعاة الظروف الاقتصادية للمصريين

فيديو قد يعجبك: