إعلان

مسئول بوزارة التخطيط: بنك الاستثمار القومي تلقي طلبات قروض بــ 90 مليار جنيه

03:29 م الأربعاء 20 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

<القاهرة - أ ش أ
 
أكد المهندس مجدى إمام رئيس قطاع البنية الاساسية والخدمات بوزارة التخطيط والتعاون الدولى، ضرورة اعادة النظر فى اسلوب عمل الهيئات الاقتصادية، وتوضيح تصينف وهدفها من العمل.
 
وقال امام خلال اجتماع للجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى اليوم"الاربعاء"، لمناقشة خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية التى وضعتها الحكومة للسنوات العشر المقبلة، أن الهيئات الاقتصادية لاتعمل باسلوب اقتصادى نظرا لمراعاة البعد الاجتماعى ، مطالبا اما بتحويلها الى هيئات اجتماعية تحصل على دعم من الدولة او هيئات اقتصادية تعمل باسلوب اقتصادى بحت بعيدا عن البعد الاجتماعى.
 
واضاف أن لدينا مشكلة كبيرة تتعلق بتمويل الهيئات الاقتصادية عن طريق قروض بنك الاستثمار القومى حيث تحصل هذه الهيئات على قروض بفوائد، ثم تعجز عن السداد بسبب مراعاتها البعد الاجتماعى الذى يجعلها تحقق خسائر، وبالتالى يمتنع البنك عن منحها مزيدا من القروض.
 
واشار إلى أن البنك تلقى طلبات قروض بمبلغ 90 مليار جنيه، فى حين ان المسموح له بتلبيته هو ثلث هذا المبلغ فقط، أى 30 مليار جنيه، والاولويات فى وزارة المالية هى للاجوار والمصروفات والدعم ، وبالتالى يضطر الى تأجيل بعض الاستثمارات وهو مايؤثر سلبا على خطط التنمية.
 
وردا على تساؤلات اعضاء اللجنة حول عدم تحقيق نتائج ملموسة لمشروع توشكى وتنمية سيناء، اشار المهندس مجدى امام الى ان المبالغ التى تم انفاقها فى توشكى وسيناء ذهبت الى شق الترع واقامة محطات المياه والكهرباء، وهى البنية الاساسية اللازمة لاستصلاح 540 الف فدان فى توشكى و 400 ألف فدان فى سيناء.
 
واضاف "كوزارة تخطيط وقطاع بنيةاساسية قمنا بما يتعين علينا القيام به، اما لماذا لم يتم استصلاح الاراضى، فهذه هى مسئولية الحكومات السابقة.

p>

اقرأ ايضا

الجنزورى: توفير 17 مليون جنيه من وزارة التعاون لتطوير بحيرة المنزلة

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان