إعلان

توقيع إتفاقية تعاون بين وزارتى الطيران والسياحة لتشغيل خط ''القاهرة - طابا''

09:37 م الخميس 14 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -  أ ش أ :

وقعت شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية '' أكسبريس '' اليوم الخميس، بمقر وزارة الطيران المدنى بالقاهرة، على إتفاقية تعاون مع وزارة السياحة تقضى بإعادة تشغيل خط       ''القاهرة - طابا'' بنظام المشاركة فى التكلفة وذلك بواقع رحلتين أسبوعيا يومى الأحد والخميس إعتبارا من 19 أغسطس القادم بإستخدام الطائرة '' امبراير 170'' والتى تتسع لعدد 76 راكبا .

وقد قام بالتوقيع على إتفاقية التعاون بين الجانبين الطيار حلمى رزق رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران أكسبريس وهشام زعزوع مساعد أول وزير السياحة، وشهد التوقيع وزير الطيران المدنى وفايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى ومنير فخرى عبدالنور وزير السياحة وبحضور عدد من قيادات الوزارة والشركات التابعة وعدد من المستثمرين .

وقد أشاد المهندس حسين مسعود وزير الطيران المدنى فى كلمته بالتعاون بين وزارة الطيران المدنى وكل من وزارة السياحة ووزارة التعاون الدولى، مضيفا أننا نلتقى على هدف واحد فى حب مصر لدفع عجلة السياحة و التنمية وتحسين إقتصاديات البلاد وتجاوز الأزمة بالمزيد من تضافر الجهود والتنسيق والتعاون بين وزارة الطيران المدنى وكل من وزارة السياحة ووزارة التخطيط والتعاون الدولى .

وقال إن ذلك التعاون شهد أبعادا متعددة بعد ثورة 25 يناير بدأت بإستقدام مجموعات من وكلاء السفر والسياحة ورجال الإعلام ووفود سياحية من مختلف بلاد العالم لزيارة مصر ومعالمها السياحية والحضارية خلال عام 2011، وإطلاق مشروع مشترك فى يونيو 2011 لترويج السياحة الداخلية تحت مسمى ( كلنا هنشوف مصر ) بأسعار تشجيعية لتنشيط المبيعات وجذب شرائح جديدة للسفر إلى المقاصد السياحية الداخلية.

وأشار وزير الطيران المدنى، إلى أنه تم تشكيل لجنة عليا تضم مسئولين من وزارتى السياحة والطيران المدنى لتنسيق العمل ووضع الحلول العاجلة لأى مشاكل، حيث تعقد اللجنة إجتماعاتها بصفة دورية وتقوم بعرض نتائج أعمالها على الوزيرين مما ساعد على إنجاز الكثير من الأمور خلال الفترة الماضية .

وقال مسعود، أنه إستمرارا لهذا النهج من التعاون المثمر لتشجيع السياحة الداخلية نشهد اليوم توقيع إتفاق التعاون بين وزارة السياحة وشركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية
(أكسبريس) بتسيير رحلتين أسبوعيا بين القاهرة وطابا يومى الخميس والأحد وبدعم من وزارة السياحة ( بنظام المشاركة فى تكلفة الرحلة ) لضمان إستمرارية التشغيل ولمدة عامين لخدمة رجال الأعمال وحركة السفر والسياحة والإستثمار فى طابا ونويبع وجنوب سيناء وفى إطار خطة الدولة لتنمية سيناء ذلك الجزء العزيز من تراب مصر الغالية .

وحول مدى الخسائر التى تتعرض لها وزارة الطيران المدنى والشركات التابعة، قال مسعود إن الشركة القابضة للمطارات والشركات التابعة ليس بها خسائر ولكن أرباحها قليلة، أما شركات الصيانة والشحن فيحققون أرباحا جيدة، بينما شركات الخطوط التابعة لمصر للطيران بها خسائر قد وصلت إلى 2 مليار جنيه فى العام الماضى وذلك نظرا لقلة الحركة من وإلى مصر بسبب الظروف التى تمر بها البلاد .

وأكد مسعود أن وزارة الطيران المدنى، تسير وفق خطة موضوعة مسبقا لتطوير قطاع الطيران المدنى، موضحا أن تأجيل إفتتاح خطوط جديدة لواشنطن وتورنيدو وكوت ديفوار يأتى بسبب تكلفتها الباهظة فى مثل تلك الظروف التى نمر بها لكن سيتم إفتتاحها قريبا .

من جانبه، أعرب منير فخرى عبدالنور وزير السياحة عن أمله فى أن تأتى مثل هذه الخطوة الجادة فى تنشيط السياحة وتسهم فى إنعاش قطاعات الفنادق والنقل الجوى والبرى فى منطقة طابا ، مشيرا إلى أنها ستمثل دافع للأنشطة السياحية المختلفة التى تعانى حاليا بسبب انخفاض السياحة الوافدة إلي مصر .

كما أعرب وزير السياحة عن تفاؤله الشديد بعبور تلك المرحلة الراهنة فى أسرع وقت ممكن وأن تستعيد حركة السياحة المصرية نشاطها وريادتها مرة ثانية .

اقرأ ايضاً :

وزارة الصناعة والطيران المدنى يوقعا اتفاق لدعم تصدير الحاصلات الزراعية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان