إعلان

28 مايو.. الاجتماع السنوي للبنك الأفريقي للتنمية

10:59 ص الأحد 06 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

تعقد مجموعة البنك الأفريقي للتنمية، اجتماعها السنوي رقم 47 لعام 2012 بأروشا بتنزانيا، من 28 مايو إلى 1 يونيو 2012 .

وتعقد الاجتماعات في أروشا تحت شعار ''أفريقيا والمشهد العالمي الجديد: الفرص والتحديات''، حيث من المقرر أن سيركز الاجتماع على المشهد الاقتصادي المتغير والتحديات والفرص التي تعززه، وسيناقش الاجتماع أيضا العمليات التي نفذها البنك خلال عام 2012 والمشروعات التي سينفذها في عام 2013.

وقال الدكتور سيبري تابسوبا، الذي عُيّن مؤخرًا في منصب الممثل الدائم لبنك التنمية الأفريقي، مكتب مصر الإقليمي: ''مصر من أهم الدول الأعضاء في بنك التنمية الأفريقي على المستوى الإقليمي، وهي من كبار المساهمين في البنك بجانب كونها من الدولة المؤسسة للبنك في عام 1964''.

وأضاف قائلا: ''يتيح شعار هذا العام الفرصة للوفود لمناقشة التغيرات في الدور الأفريقي في العالم، خاصة أن الاقتصاد الأفريقي ينمو بمعدلات أسرع من باقي دول العالم، وأيضًا مناقشة دور بنك التنمية الأفريقي في تدعيم هذا النمو من خلال المشروعات والعمليات والاستثمارت التي ينفذها في دول القارة''.

وكمؤسسة تنمية تركز بشكل كامل على أفريقيا، يعتبر البنك شريك التنمية المفضل لأعضائه من الدول على مستوى المنطقة فيما يتعلق بتلبية احتياجاتهم من المساعدة الإنمائية، كما يعد البنك القناة المفضلة لتوصيل المساعدات الإنمائية للقارة. يقدم البنك الخدمات التمويلية للقطاعين العام والخاص.

ويبلغ حاليًا صافي حجم الاستثمارات في مصر أكثر من 2.3 مليار دولار في صورة مشروعات ومنح مساعدات فنية في قطاعات مختلفة مثل الطاقة والزراعة والتنمية الريفية والمياه والري والتنمية الاجتماعية.

وسيسبق الاجتماعات السنوية سلسلة من المناقشات والمنتديات والفعاليات الفرعية على أعلى مستوى التي تركز على قضايا القارة السياسية والاجتماعية والاقتصادية العامة، خاصة في مجالات التغير المناخي والبنية التحتية والقطاع الخاص والحكومة.

وسيكون المشاركون في الاجتماعات من الدول الأعضاء في البنك الأفريقي للتنمية على المستوي الإقليمي، ومن الدول غير الأعضاء خارج أفريقيا، وممثلين من قطاعات التمويل والبنوك والحكومة والاقتصاد والإعلام والمجتمع المدني والتنمية والمؤسسات الأكاديمية والجهات المانحة.

وسيشارك في سليسلة الاجتماعات والمناقشات والمنتديات نخبة من كبار الشخصيات من مؤسسات التمويل متعددة الأطراف ووكالات التنمية والمديرون التنفيذيون ومنظمات المجتمع المدني غير الحكومية بالإضافة إلى المؤسسات الإعلامية المختلفة.

اقرأ ايضا:

''هيرميس'' و''كيو إنفست'' تتوصلان إلى اتفاق لتكوين أحد أكبر بنوك الاستثمار عربيا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان