إعلان

وزير البترول ينفي نفاذ الغاز ويؤكد توفره لمدة 10 سنوات قادمة

02:32 م الخميس 03 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - سما هاني:

وأكد المهندس عبد الله غراب -وزير البترول-  أن كميات الغاز الطبيعي متوافرة ومؤمنه في مصر، بكميات كافية جدا لمدة 10 سنوات قادمة، وما يتردد عن نفاذ الغاز خلال السنوات المقبلة مجرد شائعات، وأخطاء كبيرة يقع فيه البعض، فهناك أبحاث واستكشافات لاستخراج البترول.

أعلن عن إنشاء مكاتب تهتم بشئون البترول بالمحافظات، أولها محافظة المنوفية، ويتبع هيئة البترول، يتعامل مع كافة التعاملات البترولية، وذلك لحل المشاكل، والسيطرة والرقابة على التعاملات البترولية.

وأشار وزير البترول إلى أن مصر دولة بترولية، ولديها إمكانيات بترولية كبيرة، سواء من الغاز أو البترول، مؤكدًا انتشار الغاز الطبيعي بجميع محافظات مصر، وأن هناك خطة واضحة ومخطط طويل، للانتهاء من توصيله، ووجوده بكميات كبيرة، منعا لحدوث الأزمات المتكررة.

وأضاف غراب أنه يوجد 18 ألف عامل بشركة ''بتروتريد''، التي تهتم بتوصيل الغاز، وتحصيل فواتير الغاز، مؤكدا أنهم ليست عمالة زائدة وإنما رصيد كبير للشركة.

وتم توقيع بروتوكولين مع وزارة البترول لإنشاء مصنع تدوير قش الذرة، لإنتاج الغاز الطبيعي من مخلفات الذرة، حيث أن المنوفية من المحافظات الأولى لإنتاج الذرة الشامية، وهو ما يوفر ألاف الأطنان من مخلفات الذرة، وذلك بمدينة ''أشمون'' وتم تخصيص قطعة أرض وسيبدأ العمل فيه قريبا.

والبروتوكول الآخر مع الوزارة لإنشاء مصنع مخصوص، لتجميع الزيوت المسترجعة، من محطات البنزين بالمنطقة الصناعية بقويسنا، وإنشاء محطتين غاز طبيعي، لتحويل السيارات بقويسنا، وأخرى بمنوف وسيبدأ العمل بها خلال الأيام القادمة.

وقام محافظ المنوفية بتوقيع بروتوكول مع وزير البيئة، لنقل مقلب القمامة من مدينة ''بركة السبع'' بتكلفة مليون و200 ألف جنية، وتزويد المحافظة بأدوات تبلغ تكلفتها 25 مليون جنية، وتم توقيع بروتوكول تعاون لنقل مقلب القمامة فى ''أشمون'' بجوار المدفن الصحي للسادات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان