إعلان

النجدي : اقامة مشروعين لتكرير النفط غرب السويس باستثمارات 3 مليارات يورو

04:17 م الأحد 20 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

أعلن اللواء إسماعيل النجدي رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن الهيئة وافقت "مبدئيا" على إقامة مصفاتين لتكرير البترول في منطقة شمال غرب خليج السويس باستثمارات أجنبية تصل إلى 3 مليارات يورو لمواجهة النقص في البنزين والسولار.

وأشار النجدي خلال اجتماع للجانب المصري بمجلس الأعمال المصري التركي اليوم الأحد، إلى أن المشروعات الصناعية حاليا تواجه عقبة توليد الطاقة اللازمة لها وأن الوقت قد حان للبحث عن بدائل جديدة لتوليد الطاقة لاسيما ونحن مقبلون على أزمة طاقة خلال السنوات العشر المقبلة.

وأوضح أن هيئة التنمية الصناعية تلقت 3 عروض لتوليد الطاقة الشمسية كان آخرها يوم أمس تقدم به مستثمر سعودي، مضيفا أن هذا العرض يحمل ميزة نسبية حيث لا يسعى إلى توليد الطاقة الشمسية فحسب بل وتحلية مياه البحر أيضا.

وقال إن مشكلة المياه تعد أيضا واحدة من المشكلات التي بدأت تلقي بظلالها على مصر بعد أن وصل نصيب الفرد من المياه العذبة إلى 700 متر مكعب سنويا بدلا من 2000 متر مكعب سنويا طبقا للمقاييس العالمية.

وأشار النجدي إلى أن حل مشكلة المياه لا يكمن في التوصل إلى حل مع إثيوبيا فقط لذلك يتعين البحث عن بدائل أخري للحصول على المياه العذبة.

من جانب آخر، قال النجدي إن الهيئة ستشارك في توقيع عقد مشروع للصناعات البتروكيماوية يوم 11 يونيو المقبل في واشنطن باستثمارات تصل إلى 6ر3 مليار دولار وسيقام في منطقة شمال غرب خليج السويس، مضيفا أن الصناعات البتروكيماوية لديها حلولا متطورة حاليا تساعد في الحفاظ على البيئة.

وحول مشاركة الجانب المصري في فعاليات مؤتمر التعاون العربي التركي المقرر عقده في بنغازي يومي 3 و4 يونيو المقبل أوضح النجدي أن مشاركة مصر باتت ضرورية ملحة لحماية الأمن القومي المصري وعلى الجانب المصري الاستفادة من أخطائه في إعادة إعمار الكويت والعراق.

وأضاف أن المؤتمر سيصاحبه معرض صناعي يضم 180 جناحا جرى تقسيمها إلى 60 جناحا للجانب التركي و60 جناحا للجانب العربي ونفس العدد للجانب الليبي الذي تنازل عن نصيبه كاملا للجانب المصري.

اقرأ ايضا :

محافظ السويس:النصر للبترول تعمل بكامل طاقتها

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان