إعلان

اليوم.. فيس بوك تطرح أسهمها في اكبر طرح بمجال التكنولوجيا

03:21 ص الجمعة 18 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد عمار:

تقوم شركة فيس بوك - أكبر موقع للتواصل الإجتماعي - اليوم الجمعة، بطرح أسهمها في البورصة الأمريكية والذي يقدر بنحو 422 مليون سهم.

وطرح فيس بوك يعتبر هو الأكبر في وادي السيليكون، وسيتجاوز بذلك قيمة طرح جوجل في 2004، والتي بلغت حوالي ملياري دولار، وتتراوح القيمة السوقية للشركة مابين 93 مليار دولار و 104 مليار دولار وبذلك تتنافس مع شركات كبرى في مجال الإنترنت من حيث القيمة السوقية مثل امازون ودوت كوم متخطية هيوليت – باكارد ودل مجتمعين.

وقالت فيس بوك في إخطار للجنة الاوراق المالية والبورصات الامريكية إنها رفعت النطاق السعري للسهم إلى ما بين 34 و38 دولارا من بين 28 و35 دولارا نتيجة الطلب القوي.

كما ًرفعت فيس بوك حجم الطرح العام الأولي لأسهمها نحو 25 % وقد تجمع ما يصل إلى 16 مليار دولار لنفس السبب.

ويضم “فيسبوك” أكثر من 900 مليون مستخدم يخصصون دقيقة من أصل 7 دقائق يمضونها على الإنترنت، لتصفح هذا الموقع بالذات، وفق إحصائية شركة كومسكور.

وتضم الولايات المتحدة أكبر عدد من مستخدمي ''فيس بوك'' في العالم (169 مليوناً في عام) ويحتل المرتبة الأولى على لائحة مواقع التواصل الاجتماعي في البلدان كلها تقريباً مع استثناءات قليلة مثل روسيا، حيث يتقدم عليه موقعا ''أودنوكلاسنيكي'' و''فكونتاكتيه'' والصين حيث ممنوع هناك، وتتغلب عليه مواقع أخرى في اليابان وكوريا الجنوبية وفيتنام وبولندا.

اقرأ ايضا:

صفحات تُراقبها أجهزة أمنية على ''فيس بوك''

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان