إعلان

بالصور.. وزراء الصناعة والتخطيط والخارجية يدشنون أول خط لتجميع سيارة يابانية فى مصر

06:52 م الإثنين 09 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد سليمان:

قال الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية، ان صناعة السيارات والصناعات المغذية لها من الصناعات الواعدة والتي تمتلك مصر فيها مميزات تنافسية كبيرة بالمقارنة مع العديد من دول المنطقة.

وأشار الوزير خلال حضوره – نيابة عن رئيس الوزراء – لفعاليات تدشين أول خط لتجميع السيارة تويوتا فورشينر ذات الدفع الرباعي ( 4×4 ) بمصانع الهيئة العربية، ان مجال الصناعات المغذية للسيارات يعد من القطاعات الرائدة حيث تقوم مصانع المكونات المصرية حاليا بالتصدير الي العديد من الشركات ذات الماركات العالمية مما يؤكد علي ان هناك طلباً علي مكونات السيارات المصرية نظراً لمستوي الجودة المتميزة ، مشيراً الي أن حلم كل مصري في تصنيع سيارة مصرية بمواصفات مصرية تتناسب مع ظروف المستهلك المصري من حيث الجودة والسعر المناسب أصبح من الممكن تحقيقه حاليا خاصة وأن لدينا صناعات مغذية للسيارات على درجة عالية من الجودة وتصدر إنتاجها لدول كثيرة.

وشارك فى فعاليات التدشين كلا من، فايزة ابو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى،  ومحمد كامل عمرو وزير الخارجية، والفريق حمدى وهيبة رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وأحمد منصف الرئيس التنفيذى لشركة تويوتا إيجيبت وجون كاريوبى رئيس شركة تويوتا العالمية، ونوري هيرو اوكودا السفير اليابانى بالقاهرة .

وأوضح الوزير ان مصر ملتزمة بسياساتها تجاه إقتصاد السوق الحر، مشددا على أن ثورة 25 يناير اضافت لهذا المناخ قدر كبير من الشفافية والمصداقية مما يجعل مصر مؤهلة لاستقبال كثير من الاستثمارات الخارجية مشيرا الى أن إختيار شركة تويوتا العالمية الهيئة العربية للتصنيع لتجميع أول سيارة يابانية فى مصر يؤكد ثقة كبرى الشركات العالمية فى مناخ الاستثمار فى مصر وأن السوق المصرية من الاسواق الواعدة لهذه الصناعة، كما يؤكد على أهمية الدور الذى تلعبه الهيئة العربية للتصنيع بما تملكه من إمكانيات بشرية وتكنولوجية كبيرة لتطوير الصناعة المصرية وتعميق التصنيع المحلى.

وتحدث عيسي عن  أن مصر واليابان تربطهما علاقات متميزة، مشيرا إلى أن هناك إستثمارات يابانية أخرى وسوف يكون هذا المشروع هو باكورة إستثمارات جديدة لليابان على الاراضى المصرية مشيرا الى أن حجم تجارة البلدين تعدى 2.1 مليار دولار العام الماضى ووصلت الصادرات اليابانية للسوق المصرية نحو 1.3 مليار دولار والصادرات المصرية لليابان نحو 800 مليون دولار .

ومن جانبه أوضح الفريق حمدى وهيبة رئيس الهيئة العربية للتصنيع أن قرار شركة تويوتا العالمية بإختيار الهيئة لتجميع السيارة تويوتا جاء بعد دراسة عميقة للسوق المصرى وهو ما يؤكد أن مستقبل صناعة السيارات فى مصر واعد ويبشر بتطور كبير فى هذه الصناعة فى المستقبل القريب.

واضاف أن خط تجميع أول سيارة تويوتا ذات الدفع الرباعى فى مصر يأتى بعد الثورة وسوف نوفر كل السبل لانجاح هذا المشروع ويكون بداية لاستثمارات أخرى كبيرة فى مجالات كثيرة.

وأوضح جون كاريوبى رئيس شركة تويوتا العالمية، أن مصر دولة كبيرة ولديها إمكانيات للتوسع فى مختلف المجالات وإختيار مصر من الشركة اليابانية لتجميع السيارة تويوتا والتى يتم إستيراد أجزائها من 6 دول لتجميعها فى مصر يؤكد ثقة الشركة فى مناخ الاستثمار مؤكدا أن مشروع تجميع السيارة فورشينر لا يمكن تحقيقه بدون الجهود الهائلة التى تضافرت جميعا لخروج هذا المشروع للواقع.

واضاف أن مصر تتمتع بسوق هائل ذات قوة عالية كما أنها ملتزمة بالقيام بما يسهم فى دفع الاقتصاد المصرى وتحمل أعباء صناعة السيارات بها.

اقرأ ايضا:

عيسى: القطاع التجارى قادر على خلق آلاف من فرص العمل وحل مشكلة البطالة

محمود عيسى محمود عيسى محمود عيسى

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان