إعلان

الجنزوري يطالب ''المالية''و''التخطيط''بتوفير 600 مليون جنيه لدعم الصادرات

05:40 م السبت 07 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - ناصر فياض :

طلب الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس  الوزراء، وزارتى المالية والتخطيط، النظر فى إتاحة 600 مليون جنيه لدعم صندوق تنمية الصادرات خلال الأشهر الثلاثة المقبلة بمعدل 200 مليون جنيه شهريًا تنتهي خلال يونيو المقبل، بعد نفاد موارد الصندوق المخصصة  لدعم الصادرات والبالغة 2.5 مليار جنيه، وذلك من  إجمالي 1.2 مليار جنيه طالبها أعضاء المجالس التصديرية لدعم الصندوق.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء اليوم، السبت مع 15 مجلسًا تصديرًيا بحضور وزراء النقل والصناعة والمالية والتخطيط لبحث العقبات التي تواجه التصدير خلال المرحلة الحالية ومع انكماش معظم مصادر الدخل القومي من العملة الأجنبية.

وقالت فايزة أبو النجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، في مؤتمر صحفى مشترك مع وزراء المالية والصناعة والنقل، إن  صندوق تنمية الصادرات تستفيد منه 2300 شركة تمثل 92% من الشركات العاملة بالتصدير بجانب 25 ألف شركة صغيرة ومتوسطة وكان مخصصًا له 4 مليارات جنيه خلال عام 2010  ـ 2011 وخصص له في عام 2011 – 2012 مبلغ 2.5 مليار جنيه فقط تم استنفادها.

وأشارت أبو النجا إلى أن قطاع الصادرات زاد في عام 2011 بنسبة بلغت 15% في العام السابق ، مضيفة بأن أعضاء المجالس التصديرية أكدوا عملهم على مضاعفة الصادرات.

وأضافت أنه تم خلال الاجتماع مناقشة مقترح بإنشاء هيئة خاصة لاستثمار العقار بمصر تضم كافة الهيئات العاملة فى هذا المجال، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء وجه بتشكيل لجنة وزارية برئاسة وزيرة التخطيط والتعاون الدولى وأعضاء المجالس التصديرية لتحديد أولويات عملها خلال المرحلة المقبلة.

وأشار محمود عيسى، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، إلى أن الصادرات كانت العلامة المضيئة الوحيدة فى الاقتصاد المصرى خلال العام الماضى لزيادتها مقارنة بالأعوام السابق.

من جانبه، أكد ممتاز السعيد، وزير المالية، أن الحكومة لا تدعم المصدرين لأشخاصهم ولكنها تدعم العملية الإنتاجية، مشيراً إلى أن الحكومة تدرس رد ضريبة المبيعات للمصدرين، بالإضافة إلى عمل مقاصة بين مردود الضرائب للمبيعات المستحقة للمصدرين والضرائب المستحقة للدولة.

 

أقرأ ايضا :

الجنزوري يوافق على ضخ اعتمادات مالية ضخمة لتحسين الخدمات بكفر الشيخ

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان