إعلان

فايزة أبو النجا تبحث دعم التعاون الاقتصادي والاستثماري مع جنوب أفريقيا

02:32 م الإثنين 23 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

بحثت فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، سبل دعم التعاون وإقامة مشروعات اقتصادية استثمارية مع جنوب افريقيا.

كما بحث أبو النجا خلال لقاءها مع نكوزانان ادلامينى زوما وزيرة داخلية جنوب أفريقيا سبل دعم جهود البلدين على المستويين الثنائي والإقليمي لتحقيق التكامل على مستوى القارة الأفريقية وفتح آفاق جديدة للتعاون وإقامة مشروعات استثمارية مشتركة سعياً للتنمية المستدامة لشعوب القاة، إضافة إلى
بحث سبل تنمية وتطوير علاقات التعاون فى كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك .

ونوهت فايزة أبو النجا إلى العلاقات التاريخية بين البلدين مؤكدة على حرص مصر على بناء علاقة شراكة قوية مع جنوب أفريقيا فى إطار الفرص المتنامية للاستثمار فى مصر لتحقيق مزيد من التعاون بين البلدين.

وأكدت استعداد مصر لتقديم خبراتها الفنية فى المشروعات ذات الأولوية لجنوب أفريقيا خاصة فى مجالات، الزراعة والكهرباء والطاقة والاتصالات ومشروعات البنية التحتية والصحة خاصة مكافحة الملاريا.

ومن جانبها.. أشادت وزيرة داخلية جنوب أفريقية بما قدمته مصر من كافة أشكال الدعم لرمز النضال الوطني فى جنوب أفريقيا وعلى رأسهم الزعيم نيلسون مانديلا، وحرص مصر على تطوير علاقاتها فى كافة المجالات مع الدول الأفريقية في إطار تعاون الجنوب جنوب.

وأشارت الى أهمية تكثيف الزيارات بين كبار المسئولين والوفود الفنية والمشاركة فى منتديات الاستثمار والمعارض الدولية وتوسيع أفق التعاون وتبادل الخبرات في المجالات المتعلقة بالتنمية.

اقرأ ايضا:

وزير المالية: نقل أموال الصناديق الخاص للمركزي ليس ''استيلاء'' وإنما ''تنظيم''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان