إعلان

ملتقي الاعلام السياحي: السائحون آمنون تماما والاعلام ''يبالغ''

12:30 م الخميس 19 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ)

انتقد مشاركون بالملتقى العربي للاعلام السياحي ''ماتصوره وسائل اعلام عالمية عن مصر وتصويرها بأنها غير آمنة وشوارعها مشتعلة بحوادث القتل والخطف''.

وقال اعلاميون ومتخصصون في الاعلام السياحي بالملتقى ، أن ''مصر آمنة تماما لاستقبال السائحين ، والسائحون لايتعرضون لاي خطر والدولة المصرية توفر لهم كل الخدمات لضمان استمتاعهم برحلاتهم''.

وكانت قد انطلقت بالقاهرة مساء أمس الاربعاء فعاليات الملتقى العربي للإعلام السياحي في دورته الرابعة، بمشاركة اعلاميين من17 دولة برعاية الهيئة العامة للتنشيط السياحي بمصر.

وقال خالد خليل نائب رئيس المركز العربى للاعلام السياحي ، المنظم للملتقى، أن جلسات الحدث ستستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل وتناقش ''الصورة المبالغ فيها التي تنقلها وسائل الاعلام العالمية حول الواقع المصري والتي تسببت في التأثير سلبا على السياحة الوافدة لمصر''.

وأضاف خليل ، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية، إن ''صحفيين من مختلف الدول العربية ووسائل اعلام عالمية يشاركون بالملتقى طافوا شوارع مصرية وزاروا مناطق سياحية بالقاهرة، رصدوا على ارض الواقع ان الصورة التي تنقلها بعض وسائل الاعلام عن مصر، غير حقيقية، وتأكدوا ان الحياة طبيعية، ولم تتأثر بالاحداث السياسية التي تشهدها الساحة الداخلية منذ مطلع العام الماضي''.

من جانبه ، قال استاذ الاعلام الدكتور سامي الشريف أمام الملتقى ان ''وسائل اعلام عالمية هي السبب الرئيس في عزوف سائحين من مختلف دول العالم عن زيارة مصر اذ صورت لهم انهم سيتعرضون للاختطاف او القتل''.

وأضاف أن ''هذه المعالجات الاعلامية تبحث عن الإثارة ولاتراعي القواعد المهنية في نقل الايجابيات مثل ماتنقل السلبيات''.

وقال أحمد الخميس رئيس المركز العربي للإعلام السياحي ان الملتقى الذي دعا اليه المركز يهدف الى دعم الحركة السياحية المصرية التي تأثرت بعد ثورة25 يناير.

ويشارك في الحدث ممثلون لـ 48 صحيفة عربية وعدد كبير من ممثلي القنوات التلفزيونية من مختلف أنحاء العالم العربي منها السعودية والامارات وعمان والبحرين والكويت ولبنان والمغرب.

ويسعى الملتقى لابراز الإمكانيات السياحية المصرية ويناقش محاور ''الاعلام الجديد والتسويق للسياحة المعالجة السلبية للأخبار السياحية ،والمستجدات الاعلامية في القطاع السياحي''.

اقرأ أيضا :

''السياحة'' تنفي ما تردد عن اختطاف الممثلة البريطانية ''كيت وينسلت'' بالأقصر

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان