إعلان

خطة لتحسين استغلال الموارد المائية بقنا

07:08 م الأحد 15 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - أ ش أ

عقد اللواء عادل لبيب محافظ قنا اجتماعا موسعا مع مسئولى مديرية الزراعة ووزارة الموارد المائية والري وشركة مياه الشرب بقنا، لوضع المقترحات والحلول العاجلة لتنفيذ خطة الهيئة في ترشيد المياه داخل المحافظة، وحسن استخدامها في ثلاثة محاور هى قطاع الري والزراعة ومياه الشرب والصرف الصحي.

ففي قطاع الري، تم وضع خطة لتفعيل نظم الري الحديثة للأراضي الجديدة وإعادة استخدام مياه الصرف الزراعي وتحسين كفاءة أعمال صيانة الترع والمصارف وإحلال وتجديد محطات الرفع الميكانيكية.

وفي قطاع الزراعة، فقد تم وضع خطة للتوسع في مشروعات رفع كفاءة الري الحقلي وتشجيع زراعة المحاصيل قصيرة العمر والمتحملة للملوحة وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة وفقا للضوابط والمعايير الصحية.

كما سيتم تحسين تغطية خدمات مياه الشرب النقية والعمل على خفض مستوى الفواقد بكافة أنواعها في مجال مياه الشرب والصرف الصحي واقتراح زراعات غير تقليدية تستخدم كميات قليلة من الماء في ريها حسب احتياجات المحاصيل.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع ضرورة تأمين احتياجات المحافظة من الموارد المائية والوقوف على تنفيذ الخطط التنموية للقطاعات المختلفة المرتبطة بالموارد المائية حيث كلف الجهات المعنية بالري والزراعة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لإعداد تقرير مفصل يتضمن المشاكل التي تؤثر في نقص المياه ، مطالبا بوضع أساليب مناسبة لمواجهة هذا النقص على أن يعلن هذا التقرير خلال شهر من تاريخه.

اقرأ ايضا:

وزير الموارد المائية يزور واحة سيوة للوقوف على الخدمات المقدمة للمزارعين

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان