إعلان

وزير الصناعة: الصادرات هي قاطرة الاقتصاد الوطنى خلال المرحلة القادمة

10:22 ص الخميس 12 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

قال الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية، أن الصادرات المصرية هى القاطرة التى تقود الاقتصاد الوطنى بالرغم من التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي شهدتها البلاد، حيث حققت زيادة قدرها 18.5% خلال عام 2011مقارنة بالعام السابق.

وأوضح الوزير خلال الندوة التي نظمها  قطاع بحوث التسويق والدراسات السلعية والمعلومات التابع للوزارة تحت عنوان رفع الكفأة الاقتصادية للصادرات واستخدام سلاسل القيمة المضافة،  أن ارتفاع الصادرات ساعد على الاحتفاظ بالأسواق التقليدية واستغلال الفرص التصديرية بالأسواق الإقليمية حيث بلغت قيمة الصادرات 131مليار جنية مقابل 110مليار جنية عام 2010.

وأشار عيسي إلى أن المجتمع المصري يشهد الآن تحولا غير مسبوق تتلاحق فيه الأحداث والتغيرات علي المستوي المحلي والعالمي، كما أن هناك رغبة للتغيير الشامل للوصول إلي عصر جديد يحقق النهوض والتنمية ومستوى أفضل للمعيشة.

ويري الوزير أن الاقتصاد المعرفى ساعد بعض الدول كالصين وماليزيا وتركيا على رفع كفاءة العملية الإنتاجية والتصديرية وابتكار السلع والخدمات الجيدة والتغلب على مشاكل تحسين الجودة وتخفيض السعر مما أدى الى رفع كفاءة الإنتاج والتصدير ومواجه تحديات التنافس السلعى بالأسواق العالمية ومن ثم سد العجز بالميزان التجارى وميزان المدفوعات ورفع مستوى دخل الفرد ومعيشته.

اقرأ أيضا:

الخميس.. 5 وزراء يشاركون في افتتاح مقر البورصة الجديد بالقرية الذكية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان