إعلان

شهر حاسم لشركات قطاع الاتصالات فى البورصة

01:46 ص الثلاثاء 06 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

يشهد شهر مارس، عدة أحداث حاسمة لشركات قطاع الاتصالات فى البورصة المصرية، ستشكل معا اتجاه السوق المصري خلال الفترة القادمة، خاصة مع أهمية والثقل النسبي لشركات القطاع فى البورصة.

وطبقا لتقرير لشركة الأبحاث سي اي كابيتال، فإن الموقف النهائي لصفقة بيع شركة أوراسكوم للاتصالات والاعلام، حصتها فى شركة موبينيل، إلى شركة فرانس تيليكوم، من المنتظر أن يتحدد خلال الفترة القليلة القادمة.

وكانت الجمعية العمومية الغير عادية لأوراسكوم، قد وافقت على عملية البيع، المقرر أن يكون بسعر 202,5 جنيه للسهم الواحد،  فى الوقت الذي أعربت فيها أوراسكوم للاتصالات، عن تفاؤلها حول قرب تنفيذ الصفقة خلال الأيام - ربما الأسابيع القليلة القادمة.

ومن المعروف أن صفقة البيع ستنعش خذينة أوراسكوم للاتصالات بنحو  6 مليارات جنيه، قالت الشركة أنها ستوزع جزءا منها على المساهمين، فيما سيتحصل المساهمين الغير رئيسين على نحو 5 مليارا جنيه اخرين.

ويأتي الحدث الثاني، مع إنعقاد الجمعية العمومية للشركة المصرية للاتصالات، فى 12 مارس الجاري، لبحث الموافقة على توزيع نقدي على المساهمين بنحو 1,1 جنيه للسهم الواحد.

كما تنتظر الشركة، إعلان الجھاز القومي لتنظیم خلال أسابیع، طرح رخصة مشغل شبكة افتراضیة للتلیفون المحمول، حیث تنتظر المصریة للاتصالات الشروط النھائیة للتراخیص.

كما سيشهد اليوم ذاته، إعلان شركة اوراسكوم تيليكوم القابضة، نتائج أعمال عام 2011،  مع توقعات لــ''سي اي كابيتال''، أن تصل الأيرادات إلى نحو مليار دولار، بإرتفاع 1% عن نفس التفرة من العام السابق، بسبب شركة جيزي فى الجزائر.

اقرأ ايضا:

البورصة تربح 14 مليار جنيه.. ومؤشرها يرتفع 3,8% فى أسبوع

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان