إعلان

وزير الاتصالات : ندرس تعديل القانون لمشاركة الدولة في ملكية شركات المحمول

03:26 م الخميس 22 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

قال الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة تدرس حاليا تضمين بند في قانون الاتصالات بشأن مشاركة الدولة "كشريك محلي" إلى جانب الشريك الأجنبي بشركات المحمول، مشيرا إلى أن القانون الحالي لايلزم بأن يكون للدولة حصة ملكية في شركات المحمول.

وأضاف سالم، الخميس، أن الدولة شريكة بالفعل في شبكات المحمول، حيث تملك ما نسبته 45% من أسهم فودافون مصر، عن طريق المصرية للاتصالات و20% من أسهم "اتصالات مصر" تملكها الهيئة القومية للبريد.

وأشار سالم إلى أن سيتم الخميس، ترشيح أحد من قطاع الاتصالات ليكون ممثلا عن الوزارة في لجنة وضع الدستور، موضحا أنه يتم بحث أكثر من اسم حاليا للاختيار من بينهم.

وبالنسبة لمسألة حجب المواقع الإباحية على شبكة الإنترنت في مصر، أكد الوزير وجود أحد اعضاء مجلس الشعب في لجنة بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للوصول إلى أنسب الطرق الفنية لحجب هذه المواقع.

وأضاف الوزير أن المناقشات جارية لضمان عدم تأثير حجب المواقع الإباحية على تدفق المعلومات لمستخدمي الشبكة، مؤكدا أن الحل موجود بالفعل ولكن الإقبال عليه ضعيف للغاية".

وقال الوزير إن تنفيذ خطة البرودباند "الإنترنت فائق السرعة" سيبدأ هذا العام في بعض الإماكن في مصر باستخدام تطبيقات الجيل الرابع.

اقرأ أيضا :

وزير الاتصالات: تقدمت بـ 23 مبادرة ومشروع جديد تمثل ثلث مبادرات قمة الدوحة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان