إعلان

البنك المركزي يثبت أسعار الفائدة بسبب مخاطر ''التضخم والنمو''

06:29 م الخميس 06 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد :

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي فى اجتماعها اليوم الخميس، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة دون تغيير عن مستوى 9.25% و10.25% على التوالي.

وقال بيان صحفي للبنك على موقعه الإلكتروني، أن اللجنة قررت الإبقاء أيضاً على سعر عمليات إعادة الشراء (الريبو) عند مستوى 9.75%، وسعر الائتمان والخصم عند مستوى 9.5%.

وأرجعت اللجنة قرارها إلى ''المخاطر المحيطة بتوقعات التضخم ونمو الناتج المحلي الإجمالي بالإضافة إلى حالة عدم التيقن فى الفترة الحالية''، منبهة إلى أنها ترى في ظل هذه التداعيات أن معدلات العائد الحالية لدى البنك مناسبة.

وأضافت اللجنة أنها ستتابع عن كثب كافة التطورات الاقتصادية، وأنها لن تتردد فى تعديل معدلات العائد لدى البنك، والعمل على استقرار الأسعار فى الأجل المتوسط..

ونوه البيان إلى أن المعدل السنوي للتضخم العام ارتفع ليصل إلى 6.7% فى أكتوبر مقارنة بنسبة 6.22% فى شهر سبتمبر، كما أن معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي بلغ خلال الربع الأول للعام المالي الحالي حوالي 2.6% مقابل 2.2% خلال عام 2012/2011

وأشار المركزي فى بيانه إلى ''أنه بنظرة مستقبلية من الممكن أن تستمر المتغيرات السياسية الحالية فى مصر والمنطقة العربية فى التأثير على قرارات الاستهلاك والاستثمار،وما لذلك من انعكاس سلبي على القطاعات الأساسية فى الاقتصاد''.

وتابع البيان: ''وفضلاً عن ذلك فإن المخاطر النزولية المحيطة بتعافي الاقتصاد العالمي لازالت مستمرة على خلفية التحديات التى تواجهها بعض دول منطقة اليورو، وقد تؤدي هذه العوامل مجتمعة إلى زيادة مخاطر انخفاض معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي مستقبلاً''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان