إعلان

مجلس الوزراء يبدأ مشروع لاستخراج الملح من واحة سيوة

06:50 م الجمعة 28 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قرر الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، تنفيذ مشروع لاستخراج الملح من واحة سيوة، وهو المشروع الذى سوف يفتح يتيح فرص العمل لأبناء المحافظة.

كما قرر طرح 30 ألف فدان فى منطقة سيوة للاستثمار الزراعي على أن يكون 25% من المساحة بنظام الشراكة لأهالي سيوة، وتخصيص مساحة 30 كم للاستثمارات فى مجال الملاحات الشمسية، لإنتاج 3 مليون طن ملح كلوريد صوديوم، وإنشاء محطة جديدة لتحلية المياه بسعة  24.000 متر مكعب يوميا فى خطة العام المالي 2013/2014.

جاء ذلك خلال اجتماع قنديل مع  أحمد حلمى الهياتمي محافظ مرسى مطروح وممثلي عدد من الوزارات المعنية بخطط تنمية المحافظة، حيث تم استعراض كافة الجهود والمشروعات الجاري تنفيذها على مستوى المحافظة، من أجل تحسين الخدمات وزيادة الإنتاج.

وأكد قنديل أن وزارة الصحة تسلمت 11 سيارة عيادة متنقلة، وقررت زيادة عدد الأطباء المكلفين والأطباء المقيمين بالمحافظة، مشيراً الي تنفيذ مشروع ترعة الحمام وامتدادها بالساحل الشمالي – غرب الإسكندرية لاستصلاح وزراعة 147 ألف فدان، وهو المشروع الذى سوف يوفر 7500 فرصة عمل مباشرة، و 3000 فرصة عمل غير مباشرة.

وقال علاء الحديدي، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع ناقش جهود التطوير فى عدد من القطاعات، ففى مجال النقل والطرق جارى العمل على تطوير 7 مزلقانات، وتطوير طريق الإسكندرية مطروح من الضبعة حتى فوكة بطول 50 كلم، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 51% من هذا المشروع.

وفى مجال التعليم قبل الجامعي استعرض الاجتماع الجهود التي قامت بها وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ومنها توفير أوتوبيسات لنقل المدرسين من مدينة مرسى مطروح إلى مدارسهم الواقعة على نقاط متباعدة على الطرق الرئيسية بالمحافظة، وكذا خطة تجديد الأثاث المدرسي التي تتضمن إحلال 2500 تختة فى إطار مشروع المليون تختة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان