إعلان

''الرخصة الافتراضية'' تعزز مكاسب المصرية للاتصالات في البورصة

01:27 ص الخميس 27 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

تصدر سهم شركة ''المصرية للاتصالات'' في البورصة المصرية خلال ثلاث جلسات أكثر الأسهم ارتفاعاً في قطاع الاتصالات، بعد العديد من الأخبار الإيجابية التي أثرت على السهم وسط انخفاض جميع أسهم القطاع بقيادة أوراسكوم تليكوم ''الأكثر انخفاضًا''.

وارتفع سهم المصرية للاتصالات منذ جلسة يوم الإثنين الماضي وحتى أمس الأربعاء بنحو 0.89% ليغلق عند مستوي على 13.59 جنيه، مسجلًا أعلى سعر للسهم عند 13.75 جنيه وأقل إغلاق 13.37 جنيه.

ومن أهم القرارات التي دعمت موقف السهم، قرار الجهاز القومي للاتصالات بمنح الشركة المصرية للاتصالات الرخصة الافتراضية لتقدم خدمات المحمول لتصبح هي المشغل الرابع في السوق المصري، وفي المقابل سيكون لشركات المحمول الحق في تقديم خدمات الثابت عن طريق دقائق.

وأوضح الدكتور عمرو بدوي الرئيس التنفيذى للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أنه سيتم العمل على تسعير الخدمات التي ستقدمها شركة المصرية للاتصالات لقطاع المحمول، بالإضافة إلى تسعير خدمات الثابت الافتراضي التي ستقدمها شركات المحمول.

من جهة أخرى، قال المهندس محمد النواوي الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات في تصريح سابق، إن الشركة على استعداد للتخارج من حصتها في أسهم ''فودافون مصر''، التي تصل إلى 44.5%، بشرط الحصول على رخصة المحمول المتكاملة شاملة الترددات، اللازمة لبدء العمل في نشاط المحمول، ويبلغ نصيب الشركة في أرباح ''فودافون مصر'' نحو 232 مليون جنيه في الربع الثالث من العام الجاري.

وكانت نتائج أعمال المصرية للاتصالات خلال الربع الثالث من 2012، قد أظهرت تحقيق صافي ربح بلغ 633 مليون جنيه بنسبة زيادة 2.9%، مقارنة بـ615 مليون جنيه صافي ربح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعن نتائج الأعمال المجمعة للشركة خلال التسعة الأشهر الأولى من العام الجاري، حققت صافي ربح بلغ 2.16 مليار جنيه بنسبة تراجع 7.1%، مقارنة بصافي 2.326 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

جدير بالذكر، أن المهندس هاني محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السابق، صرح بأن درجة التشبع بسوق المحمول في مصر وصلت حالياً إلى 120%، حيث بلغت عدد شرائح المحمول الصادرة عن الشركات الثلاثة إلى 100 مليون شريحة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان